رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالة الطقس غدًا السبت 28 - 9 - 2024

حالة الطقس غدًا السبت
حالة الطقس غدًا السبت

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت 28 سبتمبر 2024، طقس حار  نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا وفى الصباح الباكر.

وقالت الهيئة، إنه من المتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تكون كثيفة أحيانا إلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت أنه من المتوقع أن يشهد غدا رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت:

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23.

والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22.

ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23،

وسوهاج العظمى 36 درجة، والصغرى 22.

وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 24.

وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 25.

ظواهر الجوية على المحافظات

فيما كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

وأضافت منار غانم: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

وأوضحت منار غانم، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.