رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعدام 90 كيلو أغذية تالفة خلال حملة بالأقصر "صور"

جانب من الحملة بالأقصر
جانب من الحملة بالأقصر

شنت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، حملة موسعة علي المنشآت الغذائية في الأقصر، وذلك لمراقبة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في الأقصر.

صحة الأقصر شن حملة علي المنشآت الغذائية

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في محافظة الأقصر، إن إدارة الطب الوقائي بمديرية صحة الأقصر، قامت بالمرور على المنشآت الغذائية ومراقبة الجودة السلع الغذائية المقدمة وسلامتها ومدى صحتها للاستهلاك الادمى.

وأضاف وكيل وزارة صحة الأقصر، إن الحملة أسفرت عن المرور علي 60 منشأة غذائية للتأكد من سلامة المواد المقدمة، حيث تم تحرير 29 محضر وإعدام 90 كليو اغذية تالفة و68 لتر سوائل عصائر والبان غير صالحة للاستخدام الادمى.

سحب 134 عينة من محطات المياة بالأقصر

وأشار مدير مديرية الصحة في الأقصر، إلي أن فريق صحة البيئة بالأدارات الصحية في الأقصر، قام بالمرور علي بعض عمليات المياه الكبري  للتأكد من مطابقه تشغيلها الاشتراطات الصحية وسحب عينات مياه الشرب من طرود المحطات والشبكات.

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا، أنه تم سحب عدد عينه حقليه 134 بالإضافة إلى 36 عينة معمليه من طرود المحطات والشبكات، وذلك للتأكد من مطابقتها الاشتراطات الصحية.


التأكد من سلامة المواد الغذائية بالأقصر

وأكد وكيل صحة الأقصر، إن حملات الرقابة تستهدف المرور علي المواد الغذائية، والتأكد من تاريح الصلاحية وإعدام الأغذية الفاسدة لضمان جودة المنتجات التي تقدم للأفراد، مؤكدًا علي تكثيف عمليات المرور علي المنشآت والمطاعم لضمان صحة الأغذية حرصا علي سلامة المواطنين.

وأشار "أبو العطا" إلي أنه يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والإسكان وتعليمات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة تكثيف حملات الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية بها ونظافتها، ومتابعة أعمال الاصحاح البيئي، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية "بداية".

تنظم قوافل مجانية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة

وفي سياق متصل، نظمت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة في الأقصر، قافلة خدمات تنظيم الاسرة للمرحلة الثانية بالأدارات التابعة للمديرية. وذلك في إطار تقديم خدمات الصحة الإنجابية مع المشورة ومتابعة الحمل والكشف على الأطفال داخل محافظة الأقصر.

واستهدفت الحمل عمل ندوات توعويه عن الوسائل طويله المفعول وتركيب اللولب اثناء القيصريه بالمستشفيات واهميه المباعدة بين الولادات لصحه الام والطفل وتنويه عن المبادرات الرئاسيه والرد على الشائعات واسئله الحضور وتحويل السيدات المنتفعات للعيادة لاستخدام الوسيله المناسبه.

إقامة معارض لنوادي المرأة في الأقصر

كما تم عمل معرض بادارة الطود بوحدة الطود وبادارة الزينيه بوحدة جاد الكريم لعرض مشغولات نوادى المراة وتم مشاركه خدمات  هيئه محو الاميه وعمل دعايه لاماكن تقديم خدمات الصحه الانجابيه وتنظيم الاسرة بالعيادات الثابته والمتنقله وتم توزيع بعض الهدايا على الحضور وتحويل الحالات لاستخدام الوسائل المناسبة.

حيث تهدف الحملة إلي رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل بالإضافة إلى رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية، وإتاحة تقديم خدمات تنظيم الاسرة والصحه الانجابيه للسيدات المستهدفات  بالمناطق المحرومه والبعيدة عن الخدمه وتلبيه الاحتياجات الغير ملباه بتلك المناطق والقرى التابعه لحياه كريمة.

FB_IMG_1727448749117
FB_IMG_1727448768831
FB_IMG_1727450218169