رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف نظيف لوسام ابو على

الأهلي يصدم الزمالك فى السوبر الأفريقي..تعرف على النتيجة

النبأ


انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام الأهلي، المقامة باستاد المملكة أرينا في الرياض على لقب كأس السوبر الأفريقي بتقدم الأهلي بهدف دون رد بعد مجاملة صريحة للأهلي من الحكم معتز إبراهيم.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وعمر جابر وحسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي ومحمود بنتايك ونبيل عماد دونجا وناصر ماهر وعبدالله السعيد ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري وأحمد مصطفى "زيزو".

في حين الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني ويحيى عطية الله ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين ‏الشحات ووسام أبو علي.

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين بحثًا عن هدف التقدم، وشهدت الدقيقة السادسة أول فرصة للأهلي من ركلة حرة من وسام أبو علي من خارج منطقة جزاء الزمالك تصدى لها محمد عواد ببراعة.

وسنحت أول فرصة لأبناء ميت عقبة في الدقيقة الثامنة من تسديدة لناصر ماهر لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي، وفي الدقيقة الحادية عشرة أهدر المثلوثي فرصة أخرى للزمالك من رأسية علت عارضة مرمى الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 27 دفع الجهاز الفني للأهلي بعمر كمال عبد الواحد بدلًا من محمد هاني الذي تعرض للإصابة، وتوالت محاولات الفريقين لاستكشاف الطريق إلى المرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأكرم توفيق في الدقيقة 32 للخشونة.

وتصدى محمد عواد لتسديدة من أكرم توفيق في الدقيقة 34، وفي الدقيقة 38 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي بعد العودة لتقنية الفيديو وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للتونسي حمزة المثلوثي رغم أن أكرم توفيق سدد الكرة والهجمة انتهت، وتوقفت المباراة وسط اعتراضات لاعبي الزمالك وفي الدقيقة 44 تمكن وسام أبو علي من ترجمة ركلة الجزاء وتسجيل الهدف الأول للأحمر بعدما سدد الكرة في منتصف المرمى، وطالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالح دونجا بعد تدخل على رأسه من جانب عمر كمال عبد الواحد ولكن الحكم لم يعود لتقنية الفيديو من الأساس.

وسعى الزمالك لتعديل النتيجة في الدقائق المتبقية وتصدى محمد عواد لتسديدة من حسين الشحات في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعديل لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.