رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعليم دمياط" تشهد انطلاق برنامج واعد للصحة النفسية في المدارس

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أطلقت مديرية التربية والتعليم بدمياط، برعاية وكيل الوزارة محمد رمضان غريب، وإشراف الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية اليوم السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024، برنامجًا طموحًا للصحة النفسية في المدارس، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية.

يهدف البرنامج، الذي يقام تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في مجال الصحة النفسية، إلى رفع كفاءة الأخصائيين النفسيين في التعامل مع التحديات النفسية التي تواجه الطلاب، ونشر الوعي بين المعلمين وأولياء الأمور بأهمية الصحة النفسية وأساليب التعامل مع مختلف المراحل العمرية والاضطرابات النفسية.

وشهد البرنامج حضورًا مميزًا للدكتور محمد جاد، رئيس وحدة طب نفسي الأطفال والمراهقين بمستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بدمياط، والذي قدم محاضرة قيمة حول أحدث الأساليب في مجال الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

كما شاركت الدكتورة حنان إبراهيم، الخبير النفسي بمكتب مستشار الوزير للتربية النفسية، بخبرتها الواسعة في هذا المجال، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية والخدمات التربوية وهبة ابو العلا موجه عام التربية النفسية.

وتأتي هذه المبادرة الرائدة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة تعليمية صحية وسليمة للطلاب، وتلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية.

وعلي جانب آخر قامت صباح اليوم الدكتورة رباب زيدان، وكيل مديرية التربية والتعليم بجولة تفقدية لعدة مدارس بإدارة عزبة البرج التعليمية، رافقها خلال الجولة نور عامر مدير ادارة ومحمد أبو رجب وكيل الإدارة.

شملت الجولة مدرسة 25 يناير الابتدائية المشتركة ومدرسة أحمد محمد الغباشي الابتدائية  المشتركة.

وتفقدت "وكيل المديرية" انتظام الدراسة بالفصول الدراسية ومعدلات نسب حضور التلاميذ داخل المدرسة، مشيدة بالحضور المميز للتلاميذ  والتلميذات والتزامهم بالزي المدرسى، كما تابعت  جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والإشراف المدرسى.

واطمأنت "وكيل المديرية" على انتظام سير العملية التعليمية وحسن توافر وسائل الأمن والسلامة ومدى نظافة المدارس.

وعلى جانب آخر، شهدت "وكيل المديرية " تفعيل  المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" مؤكدة علي نشر الوعي باهداف المبادرة وتحقيق رؤية  مصر 2030.

وأشادت "وكيل المديرية" بمشاركة إدارة عزبة البرج التعليمية في فعاليات المبادرة بمركز شباب مدينة عزبة البرج.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط.