رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعليم دمياط" يواصل تميزه بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

تواصل مديرية التربية والتعليم بدمياط، تحت إشراف لأستاذ محمد رمضان وكيل الوزارة والدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية،جهودها في تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

تم تنفيذ العديد من الأنشطة والورش المتنوعة التي تستهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب، حيث نظمت إدارة الموهوبين والتعلم الذكي برئاسة  أماني طراف ثالث العديد من الورش والندوات في مختلف مراكز الشباب بالمحافظة.

ففي مركز شباب عزبة البرج، أقيمت ورشة عمل في مجال الرسم تحت إشراف أمل الحلاج وسامية الدبسى، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة. كما تم تنظيم ندوة توعوية حول التغذية الصحية والوقاية من الأمراض قدمتها الدكتورة سلوان كسيبه ومنار أحمد بمشاركة مديرية الصحة.

وفي مركز شباب كفر سعد البلد، أقيمت ورشة عمل أخرى في مجال الرسم، بالإضافة إلى ندوة عن تنمية الذات وإدارة الوقت قدمها ابراهيم كمال الباز.

كما نظم قسم الموهوبين بإدارة دمياط برئاسة  مرفت القطان، بالتعاون مع إدارة الشباب والرياضة، ندوة عن تطوير الذات قدمتها سهير غراب، وورشة عمل في الرسم لتنمية قدرات الموهوبين وتعزيز قيم الولاء والانتماء.

وتؤكد هذه الأنشطة المتنوعة حرص مديرية التربية والتعليم بدمياط على تقديم برامج تعليمية متميزة تساهم في بناء شخصية الطالب المتكاملة، وتنمية مهاراته وقدراته الإبداعية، وتأهيله ليكون فردًا فعالًا في المجتمع.

يأتى ذلك في إطار حرصها على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورعاية معالي محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي.

مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان

يعد المشروع القومي للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان"، من أهم المشروعات التي تركز على تنمية المواطن المصري، وتعزز من رغبة الدولة في توفير حياة كريمة وتحسين مستوى المعيشة للملايين، لذا نجد أن مشروع " بداية "، يضم العديد من المبادرات الفرعية، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة لم تقتصر على فئة معينة وإهمال أخرى، بل تشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ 65 عاما، وبينها:

1. برامج الأطفال من سن يوم 6 أعوام، والتي تهدف  لتنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الإبداع، والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن 28 يوم.

2.برامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18عاما، والتي تركز على برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم وتجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل.

3.برامج للكبار من سن 18 حتى 65 عاما وما فوق، والتي تشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل.

4. برامج لدعم كبار السن، والمشاركة المجتمعية، في إطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصلية.