رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سياسي: سوء الأوضاع في لبنان يشير إلى انقسام بين قيادات حزب الله

أستاذ سياسة: سوء
أستاذ سياسة: سوء الأوضاع في لبنان يشير لانقسام بحزب الله

قال أستاذ الدراسات السياسية  الدكتور عصام ملكاوي، إن الصراع بين إسرائيل حزب الله أصبح له معادلة جديدة، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من توسيع رقعة الحرب من الجنوب اللبناني لتمتد إلى لبنان بأكملها، وحتى وصل الأمر إلى تكديس الأسلحة في الأراضي السورية.

أستاذ سياسة: حزب الله لديه القدرة الصاروخية على تدمير إسرائيل 

وبحسب «ملكاوي» في تصريحات مُتلفزة، إن دولة الاحتلال تحاول استثمار الزخم لعملياتها الهجومية، بألا تعطي أي فرصة لـ حزب الله اللبناني بإعادة ترميم نفسه، مُشيرًا إلى أن الحزب مازال لديه القدرة الصاروخية التي تمكنه من  تدمير إسرائيل.

وتابع الدكتور عصام ملكاوي، إلا أن المشكلة تكمن في فراغ مكان القيادات، والتي من شأنها أن تعني بالسيطرة على استخدام هذه الصورايخ مازال فارغًا، لاشيَّما وأن حزب الله لم يتخذ قرارًا بتعيين قائد خلفًا لـ حسن نصرالله. 

واختتم أستاذ الدراسات السياسية، تصريحاته في هذا الشأن بالإشارة إلى أن حزب الله لم يتخذ القرار بشأن تعيين هاشم صفي الدين أو أي من القادة الآخريين، ليكون أيًا منهم خليفةً لـ حسن نصرالله، مؤكدًا أن القائد الجديد سيكون له دور مختلف عما كان لنصرالله من ناحية القدرة على جمع القيادات والأفراد والجماعات للتعاطف مع الحزب، لاسيَّما وأن المؤشرات جميهعا تشير إلى حدوث انقسام بين صفوف قيادات حزب الله، بسبب أن الأوضاع تزداد سوءًا.