رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط وتفاصيل التقديم لبرنامج التدريب بالحوسبة السحابية من التعليم العالي و«أمازون ويب»

رابط وتفاصيل التقديم
رابط وتفاصيل التقديم لبرنامج التدريب بالحوسبة السحابية

البرامج التدريبية التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلقى اهتمامًا كبيرًا من الكثير من الطلاب والخريجين، لاسيَّما البرنامج التدريبي على الحوسبة السحابية بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسر، ويبحث المهتمون عن تفاصيل ورابط التقديم عليه.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل ورابط التقديم على برنامج الحوسبة السحابية التدريبي من التعليم العالي بالتعاون مع أمازون ويب.

رابط وتفاصيل التقديم لبرنامج التدريب بالحوسبة السحابية من التعليم العالي و«أمازون ويب»

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقدم للدفعة الثالثة للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة، بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز «AWS»، خلال العام الأكاديمي 2024-2025، كما أن التقديم سيكون مُتاحًا لأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم بالجامعات المصرية والمراكز البحثية.

وبحسب التعليم العالي، يهدف البرنامج إلى دعم التطوير المهني في المجالات التقنية وغير التقنية، ويتناول العديد من الموضوعات مثل المهارات السحابية، ريادة الأعمال، واستراتيجيات التعليم وغيرها؛ بما يُسهم في الارتقاء بقدرات الأكاديميين لكي يكونوا قادرين على تأهيل الطلاب ليصبحوا جاهزين للمنافسة في سوق العمل.

ويقدم البرنامج العديد من الأنشطة ومجموعة مُتنوعة من الموارد التعليمية والندوات الحصرية وجلسات الأسئلة والأجوبة المجانية، بالإضافة إلى الجلسات الاستشارية مع خبراء من الـAWS مثل ورش العمل التي تتناول:

  • مناهج «تعليم التكنولوجيا.
  • تقنيات التدريس.
  • التكنولوجيا التعليمية.
  • طرق البحث.

كما يدعم البرنامج التعليم والتدريس من خلال تقديم الموارد والخدمات التي تُساعد أعضاء هيئة التدريس على تحسين فعالية التدريس وتطوير المواد التعليمية ودمج أساليب تدريس مُبتكرة، فضلًا عن التطور والتكامل التكنولوجي من خلال التدريب على استخدام أدوات ومنصات AWS مثل Sage Maker وAWS Deep Racer وAWS Machine Learning University بالإضافة إلى برامج التوجيه التي تقترن فيها خبرات AWS وخبراء شركاء AWS APN مع الأكاديميين لتطوير قدراتهم التقنية وتقديم الإرشاد والدعم لهم.

وحددت الوزارة موعد بدء التقديم على البرنامج اعتبارا من اليوم الخميس 26 سبتمبر الجاري، وحتى الجمعة 11 أكتوبر المقبل.

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، روابط إلكترونية للتعرف على المعلومات الخاصة بالبرنامج، والتقديم عليه، من هنا وهنا