رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعيينات وألقاب علمية.. كيف تستعد جامعة كفر الشيخ للعام الجامعي الجديد؟

كيف تستعد جامعة كفر
كيف تستعد جامعة كفر الشيخ للعام الجامعي الجديد؟

قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن الجامعة انتهت من جميع الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024-2025، مُشيرًا إلى أنها حرصت على صيانة وتطوير كل منشآتها كالمعامل الدراسية والمدرجات المركزية لاستقبال الطلاب من الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً، بخلاف التشديد على المتابعة الدقيقة للمقررات الدراسية وتفعيلها على المنصات لكافة الفرق الدراسية.

رئيس جامعة كفر الشيخ: تفعيل الكتاب الإلكتروني وتسخير إمكانات الجامعة لخدمة الطلاب 

وبحسب «دسوقي»، إن الجامعة فعَّلت الكتاب الإلكتروني، مُضيفًا أن العمل يجري على قدمٍ وساق وفقًا للخطة الشاملة، التى وضعت لإتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامي بداية من الأسبوع الجاري.

وأضاف، أنه استعدادًا للعام الجامعي الجديد، وافق مجلس جامعة كفر الشيخ، على بعض القرارات، على النحو التالي: 

  • منح الألقاب العلمية والتعيينات: منح 4 لقب أستاذ ــ تعيين 5 أستاذ مساعد ــ تعيين 4 مدرس.
  • منح درجة الماجستير لعدد 52 باحثا، ومنح درجة الدكتوراه لعدد 24 باحثا.
  • منح درجة الماجستير المهني لعدد 18 باحثا، ومنح درجة الدكتوراه المهنية لعدد 24 باحثا.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير مايلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

وأوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي، أنه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، وبحضور اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين 23 سبتمبر الجاري، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.