رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبولت على نفسها.. إحالة معلمة للمحكمة التأديبية لمنعها طالبة من دخول الحمام

هاني عنتر وكيل وزارة
هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف

أصدر هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، قرارًا بإحالة معلمة الدراسات الاجتماعية بإحدى المدارس الابتدائية بشرق النيل إلى المحكمة التأديبية، وذلك عقب تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 127 لسنة 2024.

جاء هذا القرار بعد الواقعة التي شهدتها مدرسة ابتدائية، حيث منعت المعلمة إحدى التلميذات من التوجه إلى دورة المياه، مما أسفر عن تبول الطفلة على نفسها داخل الفصل.

وأفادت التحقيقات أن التلميذة “فريدة.م.ع”، المقيدة بالصف الرابع الابتدائي، كانت قد طلبت من المعلمة الإذن بالذهاب إلى دورة المياه أثناء الحصة الخامسة والسادسة في يوم 31 أكتوبر 2023، إلا أن المعلمة رفضت السماح لها بالخروج.

وأكدت التحقيقات، أن تصرف المُعلمة أدى إلى تبول الطفلة داخل الفصل أمام زميلاتها، مما سبب لها أضرارًا نفسية بالغة، وهو ما اعتبرته النيابة الإدارية انتهاكًا للقوانين والتعليمات التي تضمن حقوق الطلاب والحفاظ على كرامتهم.

وفي ضوء التحقيقات التي أجرتها النيابة الإدارية، انتهت في الدعوى رقم 435 لسنة 10 قضائية إلى إحالة المعلمة إلى المحكمة التأديبية بجلسة يوم 26 أغسطس 2024.

وأكد وكيل الوزارة أن قرار النيابة الإدارية تم إبلاغه رسميًا إلى المعلمة، وأنه تم إخطار الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

وعلى الجانب الآخر واصل هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف جولاته الميدانية المفاجئة لمدارس إدارة اهناسيا، حيث تفقد عددا من المدارس  وبدأت الجولة بمدرسة اهناسيا الابتدائية الجديدة 1 ثم  توجه لزيارة مدرسة يونس محمد يونس الإعدادية ثم مدرسة اهناسيا الثانوية بنات واختتمت الزيارة بتفقد مدرسة أهناسيا الثانوية بنين يرافقه خالد عبد العظيم مدير إدارة اهناسيا التعليمية.

وخلال الجولة  تفقد وكيل الوزارة حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والمكتبة والأنشطة المختلفة وحرص على محاورة التلاميذ والطلاب والاستماع إليهم حول مدى الاستفادة من تنفيذ اليوم الأنشطة وانتظام الدراسة.

ثم قام وكيل الوزارة بمتابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة والجمعية التعاونية بالمدرسة 
موجها بضرورة التزام المعلمين والإداريين بالمواعيد الرسمية وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

كما شدد وكيل الوزارة على تشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا التلاميذ عند الدخول والخروج وحتى مغادرة جميع التلاميذ المدرسة والتأكيد على توزيع الإشراف اليومي على جميع أدوار المبنى وفناء المدرسة.

ونوه وكيل الوزارة على ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى التلاميذ ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف القراءة والكتابة 
كما طالب وكيل الوزارة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد التلاميذ داخل المدرسة والاستفادة من الأنشطة المختلفة.

وأكد على ضرورة الالتزام بتطبيق القرارات الوزارية المتعلقة بانتظام وانضباط سير العملية التعليمية وتنفيذ مجموعات التقوية بمختلف المراحل التعليمية لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة.