رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem يوجهون 5 أسئلة لوزير التعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حالة من الاستياء الشديد انتابت أولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem، نتيجة سوء الأوضاع التى يعانى منها الطلاب، وهو ما دفعهم لتوجيه عدد من الأسئلة لوزارة التربية والتعليم، لمديرة الإدارة العامة لشئون المتفوقين، والتى سيتم تناولها خلال السطور التالية.

السؤال الأول

“من الذي يشجع الآن على الدروس الخصوصية.. هل ولي الأمر عندما يبحث عن بديل لابنه يعوضه غياب المدرس في المدرسة، أم من لم يوفر مدرس بالمدرسة من الأساس؟ لا تلوموا ولي الأمر وتتهموه أنه من أفسد المنظومة بتدخله ولكن وجهوا اللوم لأنفسكم أولًا، لأن ولي الأمر يضغط نفسه ماديا لتعويض النقص لدى حضراتكم”.

وأضاف الطلاب: “أنه تم اقترح عمل قناة علي اليوتيوب يشرح بها أبرز المعلمين في منظومة ستيم وتتاح لجميع الطلاب دون تفرقة لينالوا نفس الحظ من المعلومات! وتم وعدنا بالتنفيذ وحتى الآن لم يتم، كانت تلك القناة ستحل مشاكل غياب المدرسين وستتيح للجميع نفس الشرح، وسيتنافس المعلمين لتطوير أنفسهم لظهورهم بالمستوي اللائق بـ ستيم".

السؤال الثاني

“متى سيتم حل مشكلة مدرسة ستيم سوهاج الآيلة للسقوط؟، هل نماطل حتي تقع الكارثة! وتضيع طالبات تحت أنقاضها؟”

السؤال الثالث

لماذا التعنت في الغياب للطلاب وارغامهم علي النزول للمدرسة مع عدم وجود مدرسين ولا سبورات ذكية للتعليم !!، والنهاية تهديد بفصل الطالب أو خصم أعمال السنة.

السؤال الرابع 

لماذا التمسك بشركة الإعاشة وهي لا توفر أدني مستويات النظافة للطلاب ولا توفر طعام آدمي يؤكل إلا عند الزيارات الرسمية للمدارس ! حينها الطعام يكون طعمه مستساغ!، من يستطيع عمل الأكل ذو مذاق طيب مرة، قادر أن يفعلها كل مرة.. ولكنه لا يتق الله.. وحالات النزلات المعوية لطالبات ستيم المعادي هذا الأسبوع خير دليل".

السؤال الخامس

أين اللاب توب للطلاب والطالبات الذي هو أساس مذاكرتهم؟ ولماذا يتم افتتاح مدارس جديدة ونستقبل طلاب جدد ونحن لم نحل مشاكل المدارس الموجودة بالفعل؟

وطالب طلاب وأولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem إلغاء الغرامة الموضوعة ك سيف علي رقاب طلاب مدارس المتفوقين 30 الف جنيه عن كل عام دراسي، هذه الغرامة التي تجبر طالب مرهق نفسيًا في الاستمرار تحت نفس الضغط لمجرد أن اسرته لا تمتلك رسوم التحويل.

وأكد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem أن هناك اسئله كثيرة وكثيرة.. فهل يوجد إجابة؟

وتابع الطلاب: “نظن أن مشكلة طلاب مدارس المتفوقين في التنسيق الحكومي وتناقص عدد المنح المقدمة لها سنويًا! ونقول ستيم تعليم محترم بتنسيق مجحف، ولكن أصبح الأمر فوق طاقة العقل علي الاستيعاب عندما وجدنا الطلبة بلا مدرسين”.

وفى النهاية تسأل طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem أن بداية جديدة لبناء الإنسان هي شعار كل صفحات مدارس ستيم، متابعين: “فأين حضراتكم من رؤية رئيس الجمهورية؟”.