رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل تعليم دمياط يتابع سير العملية التعليمية عن قرب(صور)

وكيل تعليم دمياط
وكيل تعليم دمياط يتفقد عدد من المدارس

أجرى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط جولة تفقدية لعدد من المدارس لمتابعة انتظام الدراسة في مدارس 

 

قام محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجولة تفقدية مكثفة لعدد من مدارس إدارة الروضة التعليمية، وذلك للاطمئنان على انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

وكيل تعليم دمياط يتفقد عدد من المدارس 

 

وشملت جولة "وكيل الوزارة" زيارة مدارس الشهيد حسام خفاجه الإعدادية الثانوية، والشهيد محمد حسن عبد الله الابتدائية، والشهيد هاشم سليم الابتدائية، وتفتيش السرو للتعليم الأساسي، وإبراهيم سليمان الابتدائية والإعدادية، وعبد الله الجمل الابتدائية.

 

وكيل تعليم دمياط يتأكد من توافر الديسكات والتزام المعلمين 

 

وخلال الزيارة، حرص وكيل الوزارة على التأكد من عدة جوانب أساسية، منها:  "كثافة الطلاب" حيث اطمأن على وجود أعداد مناسبة من الطلاب في الفصول الدراسية، و"النظافة العامة" وتأكد من نظافة المدرسة ومحيطها، مما يساهم في خلق بيئة تعليمية صحية، و"التزام المعلمين" حيث تأكد من حضور جميع المعلمين وانتظامهم في العمل والالتزام بالمناهج الدراسية، و"التجهيزات المدرسية" وتأكد من توافر المقاعد والديسكات وغيرها من التجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية بسلاسة.

 

وكيل تعليم دمياط يستمع للمعلمين والطلاب 

 

كما حرص "غريب" على التواصل المباشر مع الطلاب والمعلمين، حيث أجرى حوارات معهم للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول العملية التعليمية.

وأشاد "وكيل الوزارة" بالجهود المبذولة من قبل وائل الموجي، مدير إدارة الروضة التعليمية، وقيادات الإدارة، ومديري المدارس، مؤكدًا أنهم يعملون بجد وكفاءة لضمان سير العملية التعليمية بانتظام.
 

تأتي هذه الجولة التفقدية تنفيذًا لتوجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين.

ومن خلال هذه الجولة، يوجه وكيل الوزارة رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية وأنها تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجهها.