رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمريكا: أوفينا بالتزامنا بالدفاع عن إسرائيل عقب قصف إيران لها

أمريكا: أوفينا بالتزامنا
أمريكا: أوفينا بالتزامنا بالدفاع عن إسرائيل عقب قصف إيران له

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن بلاده أوفت بالتزامها بالدفاع عن إسرائيل، عقب القصف الصاروخي الذي شنته عليها إيران، أمس الثلاثاء.

أمريكا: أوفينا بالتزامنا بالدفاع عن إسرائيل عقب قصف إيران لها

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، في بيانٍ رسميٍ، اعترضت القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط عددًا من الصورايخ التي أطلقتها إيران باتجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت في بيانها: "ندين العمل الإيراني العدواني الفظيع، وندعوها إلى وقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك ما يشنه وكلائها من الجماعات الإرهابية في المنطقة".

وأضافت «البنتاجون»: "لن نتردد أبدًا في حماية قواتنا ومصالحنا في منطقة الشرق الأوسط، والدفاع عن إسرائيل وشركائنا في المنطقة ودعمهم".

ونقل بيان وزارة الدفاع الأمريكية، عن «أوستن»، قوله: "إنني فخور جدًا بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح من الهجوم الإيراني، والتي تواصل دعم الدفاع الإسرائيلي لتحجيم نطاق الصراع أو التصعيد".

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، قواتنا لاتزال متمركزة لحماية القوات الأمريكية وشركائها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن «النتاجون» لديها قدرة كبيرة للدفاع عن شعبنا، وتقديم المزيد من الدعم للدفاع عن إسرائيل، وتحجيم التصعيد.

وفي وقتٍ سابق، تحدث وزير دفاع أمريكا، إلى نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، عقب القصف الإيراني لإسرائيل، معربان عن تقديرهما المتبادل للدفاع المنسق بينهما عن دولة الاحتلال الإسرائيلي لصد نحو 200 صاروخ بالستي إيراني إيران، وعليه تم تحجيم الأضرار، حسبما أكدت «البنتاجون» في أحد بياناتها، أمس الثلاثاء.