رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة الأقصر" تنظم قافلة طبية بمدينة البياضية شرق المحافظة (صور)

القافلة الطبية بالأقصر
القافلة الطبية بالأقصر

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، قافلة طبية بالمجان بوحدة "نجع عبد العزيز" التابعة لإدارة البياضية الصحية شرق الأقصر، والذى استمرت لمدة يومين، وذلك ضمن مبادرة بداية لتقديم خدمة طبية مجانية للمرضى بقرى الأقصر.

قافلة طبية بالمجان شرق الأقصر

وأوضح احمد ابو العطا وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن القافلة ضمت 9 تخصصات: نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الجلدية، باطنة، جراحة، عظام، خدمات الأشعة والتحاليل، كشف عشوائي (سكر وضغط).

وأضاف وكيل وزارة صحة الأقصر، إن القافلة الطبية تضمنت أيضًا خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، بجانب تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية بالمستشفيات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أن عيادات الكشف تضم نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة.

الارتقاء بمستوى منظومة الصحة في الأقصر

وأكد مدير الشؤون الصحية في الأقصر، أن الهدف من القوافل الطبية هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع في محافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن القوافل تضم تخصصات متعددة بالإضافة إلى إجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

وأشار الدكتور أحمد أبو العطا، إلي أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان، وتحت إشراف المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة الأقصر.

ومن جانبه أشاد محافظ الأقصر، بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

ندوة تعريفية عن خدمات تنظيم الأسرة بالأقصر

وفي السياق ذاته، نفذت مديرية الصحة في الأقصر، ندوة عن خدمات تنظيم الاسرة، بالتعاون والتنسيق مع هيئة محو الأمية وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي في الأقصر، وذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة الأقصر.

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا، أن الندوة التعريفية تهدف إلى رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل بالإضافة إلى رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية بعث رسائل ثقافية وعلمية للسيدات حول أهمية تنظيم الأسرة في خلق أسرة متكاملة تحظي بكافة الخدمات التى تقدمها الدولة المصرية.

وأشار مدير عام صحة الأقصر، إلي أنه يأتي ذلك فى إطار إهتمام مديرية الشئون الصحية في الأقصر لاتاحه خدمات تنظيم الاسرة والصحه الانجابية للسيدات المستهدفات  بالمناطق المحرومة والبعيدة عن الخدمه وتلبيه الاحتياجات الغير ملباه بتلك المناطق والقرى التابعة لحياة كريمة.

FB_IMG_1727979165521
FB_IMG_1727979200122
FB_IMG_1727979158740
FB_IMG_1727979205920
FB_IMG_1727979212833