رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الأركان الإسرائيلي: لن نسمح لحزب الله بتعزيز تواجده في لبنان مستقبلا

رئيس أركان إسرائيل:
رئيس أركان إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بتعزيز تواجده بلبان

قال رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف مواقع حزب الله في أنحاء لبنان، مؤكدًا أنه لن يسمح للحزب بتعزيز تواجده في معاقله بالدولة اللبنانية.

رئيس الأركان الإسرائيلي: لن نسمح لحزب الله بتعزيز تواجده في لبنان مستقبلا

وبحسب «هاليفي» في بيان: لن نسمح لحزب الله بترسيخ حضوره في هذه المناطق مستقبلًا، مُضيفًا أن بلاده ستواصل الضربات القوية على حزب الله في جميع المناطق، بدءًا من بيروت ومرورًا بسهل البقاع وحتى جنوب لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل، قصف البنية التحتية لحزب الله في لبنان، لتدميرها وإلحاق الضرر بقدراته العسكرية، مُعلنًا أنه بدأ عملية برية محدودة في جنوب لبنان، استهدف خلالها حزب الله رغم الدعوات الدولية إلى التهدئة.

وتزعم دولة الاحتلال الإسرائيلي، أنها تهدف من عملياتها في لبنان إلى العودة الآمنة لعشرات الآلاف من النازحين من شمال إسرائيل بسبب هجمات حزب الله من لبنان، والتي شنها بالتزامن مع حرب غزة.

بينما أكدت السلطات اللبنانية أن أكثر من 1.2 مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية، فيما استشهد نحو 2000 مواطن لبناني، منذ بدء هذه الهجوم على لبنان على مدى العام المنصرم أغلبهم في الأسبوعين الماضيين.