رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 49 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية جنوب الأقصر

المضبوطات
المضبوطات

شنت مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، حملة موسعة علي منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني في الأقصر، بمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، وذلك من أجل توفير غذاء صحي وآمن.

بيطرى الأقصر تضبط 49 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر 
 

وأوضح الدكتور طارق لطفي، مدير عام مديرية الطب البيطري في الأقصر، أنه تم تشكيل لجنتين تفتيش بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات  ومباحث التموين للمرور على  محال بيع اللحوم والمطاعم جنوب الأقصر، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 49 كليو لحوم مذبوحه خارج المجازر الحكوميه وتحرير عدد 5 محاضر جنح للعرض على النيابة العامة.

وأكد مدير الطب البيطري في الأقصر، أن المديرية تكثف خدماتها البيطرية من خلال تنفيذ الحملات على الأسواق لضبط الأغذية غير الصالحة للاستهلاك واللحوم التي يتم ذبحها خارج المجازر، وذلك  حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم بالأقصر

وشدد الدكتور طارق لطفي، على استمرار الحملات التفتيشية على جميع منافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها في محافظة الأقصر، حفاظًا على صحة المواطنين، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وعدم التهاون مع المتلاعبين بأرواح البشر.

وأشار مدير الطب البيطري، إلي أنه يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة ضبط الأسواق والمرور على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها والمطاعم والنوادي والمدارس، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

IMG-20241004-WA0003
IMG-20241004-WA0002