رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كل ما تريد معرفته عن «مدن القابضة» بعد تعيينها مطور رئيسي لمشروع رأس الحكمة

مدينة رأس الحكمة
مدينة رأس الحكمة

 كشفت مجموعة مدن القابضة الإماراتية، منذ قليل، عن توقيع اتفاقيات تعاون مع مجموعة من الشركاء والمستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة في شمال غرب القاهرة على البحر المتوسط.

 كما وقعت شركة مونتاج إنترناشيونال وأكور - ينيسمور، اتفاقية تعاون لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة، وذلك وفي قطاع الفنادق والضيافة لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة، وذلك وَفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتعتبر مدن القابضة، شركة مساهمة خاصة مدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية منذ ديسمبر 2017، إذ تعمل في نطاق القطاع المالي المتنوع مع التركيز على الحيازات متعددة القطاعات، ويقع مقر شركة مدن في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، وأنشئت في مايو 2005.

 التنمية المستدامة بالإمارات

أطلق على شركة مدن القابضة مدن، قبل ذلك مسمى كيو القابضة، وهي شركة مساهمة إماراتية خاصة، في 15 مايو 2005 بأبو ظبي، وبعد انتهاء الربع الأول من 2016 تم تعديل النظام الأساسي للشركة لتوافق مع نصوص القانون الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الشركات التجارية، وساهمت شركة كيو القابضة، منذ تأسيسها، بشكل فعال في التنمية المستدامة بالإمارات، وخلق قيمة مضافة من خلال الاستثمار في قطاعات حيوية أساسية.

ويعد الرئيس التنفيذي لشركة مدن القابضة الإماراتية: بيل أنطوني أوريجان، بينما العضو المنتدب لمدن القابضة الإماراتية عبد الله عبد الحميد الساهي، أم المدير المالي التنفيذي بالإنابة شيزار عبد الله لمدن القابضة الإماراتية.

نجحت مدن القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، في تحقيق أداء مالي استثنائي خلال النصف الأول من عام 2024، غذ سجلت المجموعة صافي أرباح يصل إلى 8.74 مليار درهم، ما يعادل 2.4 مليار دولار.