رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط موظفين شركة الكهرباء المزيفين بعد 4 عملية نصب على المواطنين بالقاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين، لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية  بأسلوب انتحال صفة موظفين بشركة الكهرباء في مصر الجديدة.

 انتحال صفة موظفين بشركة الكهرباء للنصب على المواطنين

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين) بانتحال صفة موظفين بشركة الكهرباء وتقاضى مبالغ مالية من المواطنين وتزوير وطباعة إيصالات منسوبة للشركة وتسليمها للمواطنين بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهما، وأقرا بارتكاب عدد 4 وقائع نصب بذات الأسلوب.

وأضاف المتهمان أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإنفاقهما المبالغ المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

النصب على راغبي السفر للعمل بالخارج

وفي وقت سابق، تمكنت إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل في قطاع الوثائق ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل في قطاع الوثائق قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بإنشاء وإدارة (شركة "دون ترخيص" - كائنة بمحافظة القاهرة) للنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل خارج البلاد والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف  الشركة المشار إليها بمأمورية من إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتصاريح العمل في قطاع الوثائق، وتبين هروب مالكها وأمكن ضبط كلًا من (المدير المسئول – موظف " لأحدهما معلومات جنائية").

وعثر بحوزة المتهمين على (كمية لمخدري " الآيس، الحشيش الصناعي" - عدد من جوازات السفر "خاصة بالمواطنين" - عدد من صور العقود وطلبات وإقرارات التوظيف لراغبي العمل بالخارج – 1 أكلاشيه – 3 دفتر استلام نقدية – وحدة معالجة – 2 هاتف محمول "للتواصل مع العملاء"- مبلغ مالي "من متحصلات النشاط الإجرامي")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.