رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يضبط تاجر الأسلحة البيضاء قبل بيع 864 قطعة في الجمالية

تاجر الأسلحة البيضاء
تاجر الأسلحة البيضاء في الجمالية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط سائق بحوزته كمية من الأسلحة البيضاء دون ترخيص بقصد الاتجار في منطقة الجمالية.

ضبط تاجر الأسلحة البيضاء دون ترخيص في الجمالية

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط (سائق) بدائرة قسم شرطة الجمالية، بحوزته عدد (864 قطعة سلاح أبيض).

وأضافت وزارة الداخلية أن المتهم اعترف أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، عقب مواجهته بما أسفر عنه الضبط؛ بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى الأسلحة البيضاء دون ترخيص.

ضبط عصابات النصب بحوزتهم قطع أثرية مقلدة في مقهى بقصر النيل

وكان قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيلين عصابيين، بحوزتهم قطع أثرية "مقلدة" بغرض النصب والاحتيال على بعضهم البعض بمقهى شهير في منطقة قصر النيل بوسط البلد، واعترف المتهمين بتفاصيل مثيرة في الواقعة.

في البداية، أكدت معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة قيام عدد من الأشخاص بعرض قطع أثرية داخل أحد المقاهى بدائرة قسم شرطة قصر النيل.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمامورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبط كلًا من: «طرف أول» (6 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية") بحوزتهم عدد 3 قطع حجرية يشتبه فى أثريتها، و«طرف ثان» (6 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية").

اعترافات عصابة الآثار المقلدة بعد الضبط في مقهى بقصر النيل

وبمواجهتهم أقر الطرف الأول أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بعدم أثرية القطع الحجرية المضبوطة بحوزتهم واعتزامهم النصب من خلال بيعها للطرف الثانى كونها أثرية.

وأضاف الطرف الثانى أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، باعتزامهم النصب والاحتيال على الطرف الأول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع بالقطع الأثرية.