رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه في الإسماعيلية

تاجر الكيف في الإسماعيلية
تاجر الكيف في الإسماعيلية

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط عنصر إجرامي بالإسماعيلية بحوزته 50 كجم لمخدر الهيدرو، قدرت قيمتها المالية بحوالي 1،5 مليون جنيه.

ضبط عنصر إجرامي بالإسماعيلية

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية قيام (عنصر إجرامي "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق)، بحيازة كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، وأمكن ضبطه حال تواجده بإحدى المزارع بالظهير الصحراوي بدائرة المركز، وعثر بحوزته على (31 لفافة لمخدر الهيدرو وزنت 50 كجم - بندقية آلية - عدد من الطلقات - مبلغ المالي "حصيلة نشاطه الإجرامي").

وبمواجهته اعترف المتهم أمام ضباط قطاع الأمن العام بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري للدفاع عن نشاطه الإجرامي.

وكشفت تحريات قطاع الأمن العام عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قُدرت بحوالي (1،5 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي

وكان قد واصل قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (6 ملايين جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية التي يوجهها قطاع الأمن العام لضبط جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.