رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمن العام يضبط تجار النقد الأجنبى بعملات مختلفة قيمتها 7 ملايين جنيه

قطاع الأمن العام
قطاع الأمن العام

واصل قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

قطاع الأمن العام يضبط تجار النقد الأجنبى

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (7 ملايين جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية التي يوجهها قطاع الأمن العام لضبط جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اختطاف سمسار عقارات في المرج

وكان قد كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة تغيب سمسار عقارات وتبين احتجازه من قبل أحد الأشخاص في منطقة المرج، لوجود خلافات مالية بينهم.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من (عامل - مقيم بدائرة القسم) بغياب خاله (سمسار عقارات - مقيم بمحافظة المنيا)، وأضاف بأنه يقيم صحبته لوجود خلافات ماليه بينه وبين آخرين ببلدته، وخروجه من مسكنه للتقابل مع أحد الأشخاص لمساعدته فى حل الخلاف المشار إليه، وفى وقت لاحق تلقى مكالمة هاتفيه من المتغيب تفيد أنه محتجز وطلب منه تجهيز مبلغ مالى لحل تلك الخلافات.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من خلال الفحص وجمع المعلومات إلى تحديد مرتكب الواقعة وتبين أن وراء ارتكابها (عامل - مقيم بمحافظة القليوبية).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية وأمكن ضبطه وبصحبته المتغيب.

وبمواجهة المتهم أقر بأن المحتجز مدين له بمبلغ مالى نظير شراكه فى أرض بناء بمحافظة المنيا فقام على إثرها باستدراجه لمسكنه بدعوى إنهاء الخلاف المالى فيما بينهما وفور وصوله قام باحتجازه لحين تدبير المبلغ المالى المشار إليه.

وبمناقشة المتغيب أيد ما جاء بأقوال المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.