رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يلتقي وفدًا من القنصلية اليابانية بمنى ديوان المحافظة

محافظ الأقصر يلتقي
محافظ الأقصر يلتقي الوفد اليابانى

التقي المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، وفدًا من القنصلية اليابانية، بمبنى دايون عام محافظة الأقصر، والذي ضم القنصل الياباني أيتو يوشيهيرو، والمستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة شيميزو  إتسو، وذلك خلال زيارتهما لمنشآت الرعاية الصحية في الأقصر.

محافظ الأقصر يلتقي الوفد اليابانى

وعقد محافظ الأقصر لقاء مع الوفد اليابانى، حيث تناول اللقاء آليات تفعيل سبل التعاون المتبادل ما بين البلدين،وخاصة تبادل الخبرات فى المجال الطبى للأرتقاء بخدمات الرعاية الصحية وجودتها.

ومن جانبهم أكد أعضاء وفد القنصلية اليابانية على إعجابهم الشديد لما شهدوه من المستوى المتقدم للرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة داخل المستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر.

استقبال 720 سائحًا بمستشفيات الرعاية بالأقصر

كما أوضح الدكتور أحمد البرعى رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، ومرافق الوفد اليابانى خلال الزيارة، أن زيارة الوفد بدأت بالفرع الرئيسي حيث تم تقديم شرح توضيحي عن المنشآت التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، والخدمات المقدمة بها وعدد المنتفعين المقدم لهم الخدمة، مع التأكيد على  الدور المحوري الذي تقدمه المستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظه في خدمات السياحة العلاجية، حيث أستقبلت مستشفيات الأقصر خلال العام الحالي 720 سائحا من 42 دولة حتى الأن.

تم توجه الوفد إلى مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد زارا خلالها الأقسام المختلفة بالمستشفى بدءًا من الطوارئ والغرف الفندقية  مرورًا بالأشعة ومعمل التحاليل وصولا إلى الحضانات والعناية المركزة، وإستمعا خلالها إلى شرح تفصيلي عن الخدمات المقدمة بالمستشفى وطرق تلقي الخدمة والنظام الإلكتروني بالهيئة.

الوفد اليابانى يتفقد المنشآت الصحية في الأقصر

وأضاف "البرعى" أن الوفد استكمل زيارته بتفقد مستشفى الكرنك الدولي حيث تابع الوفد أعمال قسم الأشعة والمعمل والغرفة الوطنية للطوارئ وقسم الحضانات الجارى تجهيزه وقسم العناية المركزة، القسم الداخلي والغرف الفندقيه حيث أبدوا اعجابهم الشديد بالإطلالة النيلية الخلابة للغرف الفندقية وغيرها بالمستشفى.

وتابع رئيس إقليم الصعيد، أن الوفد الياباني اختتم زيارة محافظة الأقصر بزيارة المنشآت الجديدة الجاري العمل على أفتتاحها بالمجمع الطبي الدولي والتي ستزيد بدورها الطاقة الاستيعابية للمنتفعين فضلًا عن حزم الخدمات المقدمة  بالمحافظة.

وفي ختام الزيارة تقدم الوفد الياباني بالشكر والتقدير للقائمين على أعمال هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، لجهودهم لرفع كفاءة الخدمات الصحية لهذا المستوى واتباع سياسات ومعايير الجودة العالمية فضلا على الإلتزام بمعايير مكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية،و الإهتمام الشديد بالمرضى وخاصة كبار السن من تخصيص أماكن  ذات تجهيزات خاصة لهم داخل المنشات الصحية.

FB_IMG_1728402373928
IMG-20241008-WA0067
FB_IMG_1728402380870
IMG-20241008-WA0071
IMG-20241008-WA0070