رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حماية الطفل» تنظم احتفالًا بمناسبة انتصارات أكتوبر بالأقصر "صور"

جانب من احتفال حماية
جانب من احتفال حماية الطفل بالأقصر

نظمت الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عدة فاعليات للأطفال بقصر ثقافة حاجر العديسات قبلي التابع لمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان".

وأوضحت نجوي ابراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل في الأقصر، أنه خلال الفاعلية تم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة بمشاركة 120 طفل وطفلة، مضيفة أن وحدات الحماية تحرص على مشاركة الأطفال في كافة الفاعليات التي تخصهم، وأن هذا اليوم كان لإسعاد الأطفال وإدخال البهجة على نفوسهم، من خلال تنفيذ الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية ونبذة عن انتصارات الجيش المصري وفرحة المصريين بانتصارات حرب اكتوبر.

إقامة إحتفالات نصر أكتوبر بمشاركة 120 طفل

وأشارت مدير حماية طفل الأقصر، إلي أنه يأتي ذلك في إطار  رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والمهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وإشراف حسين النوبي مدير عام ثقافة فرع الاقصر، وضمن المبادرة الرئاسية "بداية".

ومن جانبه أوضح سالم احمد مدير قصر ثقافة حاجر العديسات قبلي في الأقصر، إنه تخلل الاحتفال بنصر اكتوبر عدة فاعليات ترفيهية وتوعوية وفقرات فنية، وعروض مسرحية، ومسرح العرائس، والرسم والتلوين.

رفع وعي الأمهات والتربية الإيجابية

كما أضاف احمد عبد اللطيف الشناوي مدير الوحدة الفرعيه لحماية الطفل بالطود جنوب الأقصر، ان وحدة الحماية بالطود تنفذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الأمهات بأهمية التربية الإيجابية وأفضل الطرق والوسائل البديلة عن العنف في تربية الأبناء، وكيفية حمايتهم على الانترنت وقواعد تواجد الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي، والخدمات المقدمة من خط نجدة الطفل 16000.

IMG-20241008-WA0002
IMG-20241008-WA0000
IMG-20241008-WA0004