رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصباية جديدة.. موظف وشقيقه يستوليان على 27 مليون جنيه من أطباء بسوهاج

أموال
أموال

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، من ضبط شقيقين «مستريحين» بدائرة مركز أخميم شرقي محافظة سوهاج، لقيامهما بالنصب على طبيب، و5 آخرين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح شهرية دون الوفاء بوعدهما أو رد المبالغ المالية لأصحابها.

ضبط مستريحين

في البداية، تلقى اللواء صبرى عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العقيد شريف عز طنطاوى، مأمور مركز شرطة أخميم، بورود محضر بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو «محمود. ا» - 34 سنة، طبيب، و5 آخرين يقيمون بدائرة المركز، بتضررهم من كل من: «مؤمن. ر» - 41 سنة، موظف بمكتب خاص لتجارة وتوزيع المواد الغذائية، والمطلوب التنفيذ عليه في عدة قضايا، وشقيقه «أحمد. ر» - 33 سنة، صاحب مكتب بيع وتوزيع مواد غذائية، ويقيمان بدائرة المركز، لقيامهما بالنصب والاحتيال عليهم.

وكشف البلاغ، عن أن المشكو في حقهما تحصلا من الشاكيين على مبالغ مالية بلغت جملتها 26 مليون و950 ألف جنيهًا، بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة المواد الغذائية من خلال شركة للتوكيلات التجارية وتوزيع المواد الغذائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ 15 % من قيمة رأس المال، إلا أنهما توقفا عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستوليا عليها دون رد.

وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، إلى صحة البلاغات، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمامورية وأمكن ضبطهما.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتعهدا برد المبالغ المالية، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اختطاف طفلة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط 4 أشخاص، لقيامهم بارتكاب واقعة اختطاف طفلة في منيا القمح، وعودتها إلى أهليتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منيا القمح بمديرية أمن الشرقية من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) بأنه حال توجه حفيدته (سن 5 – مقيمة بذات العنوان) للحضانة مستقلة إحدى السيارات قيادة (سائق – مقيم بذات العنوان) إعترض طريقهم سيارة "ملاكى "- لا يعلم بياناتها - وقاموا بإختطاف حفيدته وفروا هاربين.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من خلال الفحص وإجراء التحريات إلى تحديد مرتكبى الواقعة (4 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية - مقيمون بمحافظة الشرقية)، وكذا تحديد مكان إحتجاز المجنى عليها بمسكن أحد المتهمين بدائرة مركز شرطة فاقوس.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، وأمكن ضبطهم، وتم تحرير الطفلة المختطفة، وعثر بحوزتهم على (السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة – فرد خرطوش "وطلقتان" – 2 سلاح أبيض).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بارتكاب الواقعة مستخدمين السيارة المضبوطة على النحو المُشار إليه لتحصل والد المجنى عليها على مبلغ مالى منهم نظير تسفيرهم للخارج وعدم الوفاء بذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.