رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز دمياط الجديدة يحرر 31 غرامة وصلة مياه ويضبط 17 موتور

جهاز دمياط الجديدة
جهاز دمياط الجديدة يحرر 31 غرامة وصلة مياه ويضبط 17 موتور

أعلن الدكتور المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن لجنة الخلسة بالجهاز، بالتعاون مع إدارتى التنمية والأمن بالجهاز، والتنسيق مع قسم شرطة التعمير بالمدينة، شنت حملة مكبرة للوصول إلى نسبة 100% عدادات بالمرحلة الثانية بمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بالمجاورة (34) بنطاق الحى السادس بمدينة دمياط الجديدة.

أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن تلك الخطوة تأتى فى ضوء توجيهات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالاهتمام والحفاظ على المرافق العامة بالمدن الجديدة من التعديات؛ لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحصيل حقوق الدولة فى كافة القطاعات.

وأضاف الدكتور المهندس محمد خلف الله، أن الحملة أسفرت عن فصل عدد (31) وصلة خلسة، وضبط عدد (17) موتور رفع مياه تعمل على وصلات مياه مخالفة دون عداد، وتسليمها لإدارة إيرادات المياه بالجهاز؛ لحين تقنين أوضاعها ودفع متوسط الإستهلاك عن الفترة السابقة ودفع ثمن العدادات الجديدة.

وأشار الدكتور المهندس محمد خلف الله، إلى أن الحملة أسفرت أيضا عن تحصيل بعض المديونيات والمتأخرات من قبل محصلى المنطقة.. مؤكدًا على إستمرار تلك الحملات والمرور الدورى والمكثف على مدار الساعة لرصد وضبط وفصل جميع وصلات المياه المسروقة "الخلسة"، وإزالة جميع التعديات على هذا المرفق الحيوى، وتحصيل المديونيات والمتأخرات المالية.

وعلى جانب آخر، أعلنت مديرية الصحة بدمياط، عن إجراء 28 عملية جراحية في إطار خطة المديرية للقضاء على قوائم الانتظار وذلك ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء انسان جديد".

وأطلقت مديري الصحة بدمياط عدة قوافل طبية على مستوى المحافظة من أجل وصول الخدمات الطبية لكافة الأهالي خاصة بالاماكن الاكثر احتياجا والقري النائية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن مديري الصحة تمكنت ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء انسان جديد" من إجراء 28 عملية جراحية متنوعة، لافتا إلى أن هناك اهتمام كبير بهذا الشأن داخل كافة مؤسسات القطاع الطبي في دمياط من أجل القضاء على قوائم الانتظار.

وأشار وكيل صحة دمياط إلى أن هناك متابعات حثيثة لنتائج القوافل الطبية التي تم إطلاقها عل مستوى المحافظة، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع كافة الحالات التي يتم تحويلها من خلال تلك القوافل سواء لتلقي العلاج بالمستشفيات العامة أو لاتخاذ ما يلزم من إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، موضحا أن القطاع الطبي بدمياط يشهد طفرة كبيرة على مستوى تقديم الخدمات وكذلك تزويد المستشفيات بالأجهزة المطورة.