رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مياه الأقصر» تطلق حملة توعية حول مشروع الصرف الصحى المتكامل (صور)

خلال حملة التوعية
خلال حملة التوعية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، تنفيذ حملة توعية للمواطنين في محافظة الأقصر، عن أهمية المشروع المتكامل للصرف الصحي بالقرى المحرومة تمويل البنك الأفريقي.

وأوضح اللواء المهندس محمد أحمد رمضان رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى في الأقصر، أن الحملة استهدفت منطقة الكيمان التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، حيث تناولت الحملة عن توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه وكيفية استخدام صرف صحى آمن وضرورة اتباع اجراءات السلامة والصحة المهنية.

أهمية المشروع المتكامل للصرف الصحي بالأقصر

وأكد "رمضان" على أهمية التعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والجهات التنفيذية بمحافظة، من أجل تنفيذ برنامج توعوي متكامل للوصول إلى المواطنين لتوضيح الرؤية العامة لاستيراتيحية الدولة للتنمية المستدامة، وتناول موضوعات حيوية مثل ترشيد استهلاك المياه وخطورة الطلمبات الحبشية، والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب في الأقصر، أن الحملة استهدفت توعية المواطنين، بالمسئولية المجتمعية والمشاركة المجتمعية كدور رئيسي وأساسى فى المساعدة في سير المشروع بالطريق الصحيح والتوعية، والتأكيد على أهمية المشروع المتكامل للصرف الصحي بالقرى المحرومة تمويل البنك الأفريقي فى القرية.

دور الشركة في تنفيذ المشروعات التنموية بالأقصر

وأشار رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، أنه يأتى ذلك فى إطار المشاركة المجتمعية للمشروع المتكامل للصرف الصحي بالقرى المحرومة تمويل البنك الأفريقي، وفي ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر.

من جانبه أكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، علي الدور المهم لشركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر، بتنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة، والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف، وكذلك إطلاقها خدمات جديدة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوصيل كوب ماء نظيف لهم، بالإضافة إلى إطلاق حملات توعوية للمواطنين بمختلف المراكز والمدن والأحياء لتعريفهم بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، ومخاطر الإسراف في المياه.

FB_IMG_1728541517936
FB_IMG_1728541530390
FB_IMG_1728541523477