رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي يتفقد المشروعات الإنشائية بجامعة الأقصر (صور)

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يتفقد جامعة الأقصر

أجرى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، جوله تفقدية لجامعة الأقصر للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وحرص الوزير على تفقد الأعمال الإنشائية بالحرم الجامعي بمنطقة ال 165 فدان، والتي تضم كلية الهندسة، وكلية طب الأسنان، والمستشفى الجامعي، مشيدًا بما تشهده جامعة الأقصر من تقدم وتوسع في الإنشاءات، بما يؤهلها لآداء رسالتها الأكاديمية، والمجتمعية على النحو المنشود، في ظل ماتوليه الدولة من اهتمام للارتقاء بمنظومة التعليم العالي في سبيل تخريج كوادر  شبابية قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

المخطط التنفيذي لمقر جامعة الأقصر

ومن جانبها استعرضت الدكتورة صابرين عبد الجليل القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، المخطط التنفيذي لمقر الجامعة بطيبة شمال الأقصر، مؤكدة أن الجامعة حريصة على  مراعاة تنفيذ المنشآت الجديدة بمنطقة الـ165 فدان، كمبان ذكية خضراء، تعتمد على الرقمنة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأضافت رئيس جامعة الأقصر، أن الجامعة تلتزم بمعايير الاستدامة البيئية، وذلك في  إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة، ضمن رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى مراعاة كافة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز، كما اطلعت رئيس جامعة الأقصر،  وزير التعليم العالي على الموقف التنفيذي لكافة منشآت الجامعة.

عقد اجتماع الوزير وقيادات الجامعة

وجاء خلال الزيارة عقد لقاء وزير التعليم العالي مع رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وذلك لمناقشة الخطة المستقبلية لجامعة الأقصر، وتذليل أية تحديات قد تعرقل سير العملية التعليمية، ومناقشة سبل واقتراحات النهوض بالمنظومة التعليمية.

ووجهت رئيس جامعة الأقصر الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدعمه المتواصل لجامعة الأقصر وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي، ودعمه البحث العلمي.

IMG-20241010-WA0154
IMG-20241010-WA0157
IMG-20241010-WA0151
IMG-20241010-WA0150