رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 11 ساعة.. قطع المياه عن مدينة دسوق وقراها بكفر الشيخ

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، ضعف مياه الشرب وانقطاعها عن مركز ومدينة دسوق والقرى المجاورة، يوم الأحد المقبل، وذلك من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ولمدة 11 ساعة.

سبب ضعف المياه في كفر الشيخ

وأرجعت الشركة، سبب ضعف المياه عن مدينة دسوق وقرى مركز دسوق ومجلس قروي شابة والعجوزين وانقطاعها بالأطراف، إلى القيام بأعمال غسيل وتطهير وتعقيم المروقات والمرشحات والخزانات بمحطة إنتاج مياه الشرب الرئيسية بمحلة أبو علي، إذ يجري تشغيل المحطات بنصف طاقتها الإنتاجية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب
وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرة إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون موجودة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يمكن الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي على مدار الـ 24 ساعة.

في وقت سابق، ‏ناقش اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، إجراءات التقنين وسُبل التيسير على المواطنين في السداد وإزالة معوقات التقنين، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أحمد ضياء مدير الرقابة الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، والمستشار مبروك حجاج، المستشار القانوني للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، والجهات المعنية.

المحافظ يوجّه بسرعة الانتهاء من كافة طلبات التقنين
ووجّه المحافظ بسرعة الانتهاء من كافة طلبات التقنين، وتبسيط الإجراءات للجادين، واسترداد الأرض من غير الجادين، مؤكدًا على حماية أملاك الدولة، ومتابعة أعمال المنظومة في المحافظة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ الدولة تعمل على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الأوضاع لكل المواطنين الجادين، كما أنّها لا تتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة والحفاظ على الأراضي المستردة بكل السُبل، لمنع عودة التعدي عليها بالتنسيق مع لجنة إنفاذ القانون ومديرية الأمن مع الالتزام بتطبيق القانون، ومحاسبة المقصرين من أي مسؤول يتسبب في تسهيل التعدى على أراضي الدولة.

تقديم كل سُبل الدعم الممكنة لتذليل المعوقات على أرض الواقع

وأشار المحافظ، إلى ضرورة التغلب على أي عقبات والإسراع بالتقنين، وتقديم كل سُبل الدعم الممكنة لتذليل المعوقات على أرض الواقع والانتهاء من المعاينات، وتحرير العقود في أسرع وقت، لافتًا إلى أنّ المبالغ المالية التي جرى تحصيلها من التقنين يتم ضخها في إنشاء مشروعات البنية الأساسية للدولة، وتحسين الخدمات للمواطنين خاصةً في المناطق الأكثر احتياجًا.