رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الأقصر» تجرى فحص طبي للمواطنين ضمن مبادرة 100 يوم صحة

الكشف علي المواطنين
الكشف علي المواطنين بالأقصر

نفذت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأقصر، اليوم السبت، حملة كشف على المواطنين في مختلف الإدارات الصحي في الأقصر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، لتقديم فحوصات طبية مجانية، من خلال وحدات الرعاية الأولية في الأقصر.

الكشف على المواطنين في الأقصر

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة صحة الأقصر، أن المبادرة شملت مناطق الكيمان والحميدات والكومير التابعين لإدارة إسنا الصحية جنوب الأقصر، بجانب منطقة الجزيرة قبلي التابعة لإدارة الزينية الصحية شمال محافظة الأقصر، وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين في الأقصر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن القافلة ضمت 9 تخصصات: نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الجلدية، باطنة، جراحة، عظام، خدمات الأشعة والتحاليل، كشف عشوائي (سكر وضغط).

تتوافر كافة الأدوية

وأكد الدكتور أحمد أبو العطا، إن القافلة الطبية تضمنت أيضًا خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، بجانب تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية بالمستشفيات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أن عيادات الكشف تضم نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة.

وأشار وكيل صحة الأقصر، إلى أن هناك فريقا طبيًا متكاملًا من أطباء ومتخصصين في مختلف التخصصات الطبية ضمن هذه المبادرة لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة والتأكيد على استمرار قطاع الصحة بمحافظة الأقصر، لتحقيق الصدارة فى نسبة الإنجاز على مستوى الجمهورية.

تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالأقصر

وأضاف مدير مديرية الصحة في الأقصر، أن الحملة الطيبة تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في محافظة الأقصر، بشكل متكامل على مدار 100 يوم، وتتضمن حملات للكشف المبكر عن الأمراض، والتوعية الصحية، وتقديم العلاج المجاني للمواطنين في الأقصر، بالإضافة إلى تنفيذ برامج توعية موسعة.

وأكد الدكتور أحمد أبو العطا،  أن حملة "100 يوم صحة" تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في مختلف المناطق في الأقصر، بما في ذلك المناطق النائية، من أجل تحسين صحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في كل ربوع المحافظة وخاصة المناطق النائية.

وأشار "أبو العطا" إلي أنه يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتحت توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وإشراف المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لفحص وعلاج الأمراض المزمنه والاكتشاف المبكر  للاعتلال الكلوى وتحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر.

FB_IMG_1728748638341
FB_IMG_1728748630803
FB_IMG_1728748624373
FB_IMG_1728748611988