رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة بغزة: حملة "التطعيم" ضد شلل الأطفال" في مرحلتها الثانية الاثنين المقبل

حملة التطعيم ضد شلل
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أنها ستبدأ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مرحلتها الثانية في المحافظة الوسطى، الاثنين المقبل، في ظل الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وقالت الوزارة في بيان، اليوم السبت: "بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والأونروا، واليونيسيف، نعلن عن البدء في المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال للأطفال دون سن 10 سنوات في المحافظة الوسطى".

وأضافت: "مدة الحملة ستكون 3 أيام، مع إمكانية التمديد ليوم واحد إضافي فقط".

وكانت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" كاثرين راسل، أعلنت الخميس الماضي أن الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستبدأ بتاريخ 14 أكتوبر الجاري.

العدوان على غزة

وأشارت إلى أن "اليونيسف" ستوفر مكملات فيتامين "أ" للأطفال لتقوية جهازهم المناعي، مذكرة بأن معايير النظافة للأطفال في غزة سيئة للغاية.

وفي 12 سبتمبر الماضي، انتهت المرحلة الأولى من "حملة التطعيم ضد شلل الأطفال" في غزة، والتي بدأت مطلع الشهر نفسه، وفق ما أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بتطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ أكثر من عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و720 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، حسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.