رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف قصة احتجاز مواطن على يد 4 عواطلية في مطروح

احتجاز مواطن في مطروح
احتجاز مواطن في مطروح

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح من ضبط 4 عاطلين، لقيامهم باحتجاز أحد المواطنين في منطقة السلوم، لوجود خلافات بينهم.

احتجاز مواطن في السلوم

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلوم بمديرية أمن مطروح من (عامل) بتلقية مكالمة هاتفية من أحد الأشخاص "مجهول" تفيد بإحتجاز (شقيقه) وتهديده ومطالبته بدفع مبلغ مالى نظير قيام المجنى عليه بالاستيلاء على بضائع.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية امن مطروح من خلال الفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات إلى تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (4 عاطلين - مقيمون بمحافظة مطروح، وبحوزة أحدهم سلاح أبيض)، وبصحبتهم المتغيب وتبين اصابته ببعض الكدمات والسحجات المتفرقة بالجسم.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح، بارتكاب الواقعة لذات السبب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شركات إلحاق العمالة بالخارج

وفي وقت سابق، تمكنت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، من ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص" بالشرقية تخصصوا فى النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

جاء لك بعدما رصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج "غير المرخصة" كائنة بمحافظة الشرقية لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى لاستقطاب عدد كبير من المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشركات الـ3 بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، وأمكن ضبط المسئولين عن هذه الشركات على النحو التالي:

  • ضبط (المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "ملغى ترخيصها" له معلومات جنائية)، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج- صور ضوئية لتأشيرات للعمل بالخارج – عقود إتفاق للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر – هاتف محمول).
  • ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص" له معلومات جنائية)، وعثر بداخل الشركة على (صور ضوئية لجوازات سفر عدد من راغبى السفر للعمل بالخارج- عدد من طلبات التوظيف خارج البلاد- مجموعة من كروت إعلانات خاصة بالشركة- هاتف محمول- مبلغ مالى "متحصلات نشاطه").
  • ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص" له معلومات جنائية)، وعثر بداخل الشركة على (مجموعة من عقود الإتفاق والعمل- عدد من جوازات السفر لراغبى السفر للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يحوى أدلة تُشير إلى نشاطه– هاتف محمول – مبلغ مالى "متحصلات نشاطه")، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.