رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"Terrifier 3" يتفوق على "Joker" في شباك التذاكر السينما الأمريكية

فيلم joker
فيلم joker

تصدر فيلم "Terrifier 3"، وهو فيلم دموي منخفض الميزانية من شركة التوزيع الصغيرة Cineverse، شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع محققا 18.3 مليون دولار، وفقا للتقديرات يوم الأحد. الفيلم، وهو تكملة لفيلم "Terrifier 2" لعام 2022 (مبيعات التذاكر بقيمة 15 مليون دولار في جميع أنحاء العالم)، يعيد القاتل Art the Clown (ديفيد هوارد ثورنتون) ويطلق سراحه تحت ستار سانتا في حفلة عيد الميلاد.

"Terrifier 3" يتفوق على "Joker" في شباك التذاكر السينما الأمريكية

إن نجاح فيلم "Terrifier 3" في تجاوز التوقعات بشكل ملحوظ وتجاوز كل من الاستوديوهات الكبرى والمرشحين للجوائز لم يكن ممكنًا إلا بسبب كارثة "Joker: Folie à Deux". بعد أن بدأ الجزء الثاني من فيلم "Joker" للمخرج تود فيليبس، بطولة فينيكس وليدي غاغا، بداية متراجعة للغاية في نهاية الأسبوع الماضي (وحصوله على "D" CinemaScore من الجماهير)، انخفض إصدار Warner Bros. بشكل مذهل بنسبة 81٪ في عطلة نهاية الأسبوع الثانية.، حيث جلبت 7.1 مليون دولار فقط.

بالنسبة لفيلم خارق، مثل هذا الانخفاض ليس له سابقة تذكر. تمكنت خيبات الأمل مثل "The Marvels" و"The Flash" و"Shazam Fury of the Gods" من تحقيق نتائج أفضل في عطلات نهاية الأسبوع الثانية. يعد مثل هذا الرفض الجماعي من قبل الجماهير والنقاد أمرًا غير معتاد بشكل خاص بالنسبة لمتابعة نجاح ضخم مثل "جوكر" لعام 2019. حقق هذا الفيلم، وهو أيضًا من إنتاج فيليبس وفينيكس، أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 60 مليون دولار.

كان الجزء الثاني أغلى ثمنًا، حيث بلغت تكلفة إنتاجه حوالي 200 مليون دولار. وهذا يعني أن فيلم "Joker: Folie à Deux" يتجه نحو كارثة معينة في شباك التذاكر. على الصعيد العالمي، تم جمع 165.3 مليون دولار من مبيعات التذاكر.


قال بول ديرجارابيديان، كبير المحللين الإعلاميين في شركة كومسكور: "إنها عطلة نهاية أسبوع استثنائية إذا كانت هناك عطلة". "إذا سألت أي شخص قبل شهر أو حتى قبل أسبوع: هل سيكون فيلم "Terrifier 3" هو الفيلم رقم واحد بين جميع أفلام الاستوديو الكبرى والمتنافسين على الجوائز؟ إن ظهور فيلم مثل هذا يظهر لك أن الجمهور هو الحكم النهائي على ما يفوز في شباك التذاكر.

أتاحت شريحة "Joker" لفيلم "The Wild Robot"، فيلم الرسوم المتحركة الشهير Universal Pictures وDreamWorks، أن يحتل المركز الثاني في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة مع 13.4 مليون دولار. أدت المراجعات القوية لتكييف كريس ساندرز لكتاب بيتر براون إلى وصول الفيلم، الذي تؤدي فيه لوبيتا نيونغو صوت بطل الرواية الآلي، إلى 83.7 مليون دولار محليا و148 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

وافتتح فيلم دونالد ترامب الشاب "The Apprentice"، الذي وزعته شركة Briarcliff Entertainment في 1740 دار عرض، في المركز العاشر، حيث حقق مبيعات تذاكر ضئيلة بلغت 1.6 مليون دولار. على الرغم من أن التوقعات لم تكن أعلى من ذلك بكثير، إلا أن الجمهور ما زال يُظهر القليل من الحماس لقصة أصل المرشح الجمهوري في عام الانتخابات.