رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدينة إسنا يعقد اجتماعًا ليبحث شكاوى المواطنين جنوب الأقصر (صور)

النبأ

عقد الدكتور محمد رزق رئيس مركز ومدينة إسنا في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، إجتماعًا موسعًا مع لجنة التنسيق والمتابعة لوحدة السكان بالمركز جنوب الأقصر، وذلك لمناقشة المشكلات ووضع الخطة وإعتمادها وعرض ماتم انجازة بمركز إسنا في الأقصر خلال الفترة الماضية.

مناقشة الخطة الشهرية لمركز إسنا بالأقصر

وأوضح رئيس مجلس مدينة إسنا في الأقصر، أن اللقاء تناول عرض المشكلات التى تعانى منها القري بمركز إسنا في الأقصر، والتى تنوعت ما بين الصرف الصحي ونقص فى الأدوية المزمنة فى منظومة التأمين الصحي، كما تم بحث ومناقشة الخطة الشهرية للمركز، بجانب عرض التدريبات الخاصه بمبادرة بداية جديدة لإنسان جديد.

وأشار رئيس الوحدة المحلية لمركز إسنا جنوب الأقصر، إلى أن اللقاء شهد حضور المهندسة صباح منصور نائبة مركز ومدينه إسنا ومنتصر عبدالعزيز مقرر وحدة السكان باسنا ومنسقين الإدارات وعدد من الشباب المتطوع.

واضاف رئيس مجلس المدينة، إلي أن اللقاء يأتي في ضوء توجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وبناء على تعليمات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية، بضرورة متابعة سير الأعمال وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة الأقصر.

عقد لقاء مع الاهالي في اليوم المفتوح

وفي السياق ذاته، التقى الدكتور محمد رزق، بعدد من المواطنين بالمركز، بديوان عام مجلس مدينة اسنا في الأقصر، لبحث كافة الشكاوى، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى بما يتماشى مع القانون، جاء ذلك خلال لقاء اليوم المفتوح مع المواطنين.

وتنوعت مطالب الأهالي ما بين مشاكل خاصة بقطاعات الطرق، والصرف الصحى، ومياه الشرب، والتضامن الاجتماعي، وتمت مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين.

سرعة الرد على مشاكل المواطنين

وكلف رئيس مجلس المدينة، الجهات المعنية بكل شكوى على ضرورة سرعة الرد  علي المشاكل التي تم عرضها  وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين في كافة القطاعات، مشيرًا إلى أنه يتم الفحص والرد على كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين.

وأشار رئيس مركز ومدينة اسنا في الأقصر، إلى أنه يأتى ذلك فى إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف جهود إدارة خدمة المواطنين لبحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما يتوافق مع القانون.

فحص شكاوى وطلبات المواطنين

ومن جانبه وجه المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التى تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التى تقدم بها المواطنين الأولى بالرعاية، وذلك استمرارا لجهود الدولة التى تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وأكد محافظ الأقصر، أن جميع الجهات الحكومية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التى يتم إرسالها إليها فى وقت قياسى، وهو ما ساهم فى تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء فى حل الشكاوى.

FB_IMG_1729020817740
FB_IMG_1729020823193
FB_IMG_1729020831468