رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توزيع 700 شنطة مدرسية على الأطفال المستحقين في الأقصر

النبأ

وزعت جمعية الأورمان، اليوم الأربعاء، بمحافظة الأقصر شنط مدرسية على الأطفال المستحقين في الأقصر، وذلك ضمن مبادرة "عودة المدراس"، وذلك بحضور اللواء علي الشرابي رئيس مجلس مدينة الأقصر.

توزيع 700 شنطة مدرسية على الأطفال غير القادرين

وأوضح محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الأقصر، أن المبادرة تضمنت توزيع 700 شنطة مدرسية مكتملة المحتويات على الأطفال الأولى بالرعاية في قرى محافظة الأقصر، ورسم البسمة والفرحة علي وجوه الأطفال، وذلك في حضور أعضاء مديرية التضامن الاجتماعى ومسئولى جمعية الأورمان بمحافظة الأقصر.

وأكد وكيل وزارة التضامن في الأقصر، أن العمل التنموي والاجتماعى يشهد نهضة كبيرة وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

دور المجتمع الأهلي في دعم التعليم

وأوضح محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، أن مبادرة "عودة المدارس" تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر من خلال توفير فرص متساوية للتعلم لجميع الأطفال، وتعزيز دور المجتمع الأهلي في دعم التعليم من خلال توزيع 5000 طرد به شنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في محافظتي الأقصر وأسوان، لمساعدة الطلاب ودعمهم في مسيرتهم التعليمية خاصة في المناطق الريفية.

وأكد نائب رئيس جمعية الأورمان، أن الاهتمام بالجانب التعليمي نشاط إنسانى خيرى بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيرى قبل أكثر من 25عامًا وأنها تضع الجانب التعليمى على رأس أولويات عملها الخيرى فى جميع أنشطتها ونجحت خلالها فى دعم كبير للطلاب الايتام وتوزيع الاف من الشنط والادوات المدرسية فضلا عن تطوير ودعم عشرات المدارس والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر إحتياجا فى محافظا.

كما أشار اللواء ممدوح شعبان، إلى أن الجمعية تهدف إلى توفير الشنطة المدرسية والأدوات التعليمية للطلاب المستحقة لرفع العبء المادي عن كاهل الأسرة، وتحسين جودة العملية التعليمية للطلاب، وبث مشاعر البهجة والسعادة عليهم.

دعم محافظة الأقصر للمبادرات الخيرية

من جانبه، أكد اللواء علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، على دعم المحافظة اللامحدود لكافة المبادرات الخيرية التي تتم على أرض الواقع في إطار المبادرات الإنسانية، مشيرًا إلى أن الباب مفتوح أمام الجميع للمشاركة المجتمعية الجادة والتطوعية لدعم هذه المبادرة.

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بتكثيف الجهود لتقديم أوجه الخدمات والدعم للفئات الأكثر احتياجًا، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

IMG-20241016-WA0008
IMG-20241016-WA0006
IMG-20241016-WA0003
IMG-20241016-WA0002