رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة المنوفية: نبحث تدشين مدينة جامعية لطالبات معهد التمريض

رئيس جامعة المنوفية:
رئيس جامعة المنوفية: تدشين مدينة جامعية لطالبات معهد التمريض

قال رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد، إن المعهد الفني للتمريض بمنشأة سلطان، يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة لتخريج طلاب مؤهلين ومدربين للعمل في كافة التخصصات الطبية، مشيرًا أن المعهد مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات ووسائل التدريس والتدريب المتميزة والذي سيساهم في سد العجز في الخدمة التمريضية بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد.

رئيس جامعة المنوفية: نبحث تدشين مدينة جامعية لطالبات معهد التمريض

وبحسب «القاصد»، خلال برئيس مجلس إدارة مؤسسة «أهل الخير» شاكر محمود والدكتور إمام الرفاعي لبحث تدشين مدينة جامعية لطالبات المعهد، إن اللقاء يأتي في إطار التنسيق بين الجامعة والمحافظة والحاج شاكر حمودة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل الخير لإنشاء مدينة جامعية لطالبات المعهد بقرية منشأة سلطان، تيسيرًا على الطالبات.

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن الدراسة بدأت هذا العام بالمعهد الفني للتمريض بجامعة المنوفية  بمقره الجديد بقرية منشأة سلطان والذي أنشأ على مساحة 1000م، ويستوعب نحو  850 طالب وطالبة، ويتكون من 7 طوابق متكررة، ويضم 3 مدرجات و10معامل وصالات تدريبية بمختلف التخصصات.

ووجه الدكتور أحمد القاصد، الشكر إلى الحاج شاكر حمودة رئيس مجلس ادارة مؤسسة أهل الخير،المتبرع بإنشاء المعهد وجهوده في خدمة القرية والمواطنين، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك تعاون بين كل مقدمي الخدمة الصحية بالمحافظة للنهوض بصحة المواطنين.

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن مستشفى منشأة سلطان الجامعي تقدم خدمة طبية متميزة لأهالي القرية والقري المجاورة، وقد تم ضمها إلى مستشفيات جامعة المنوفية منذ عام 2001، وتم تزويدها بالكوادر الطبية والفنية.
وأكد أن المستشفى نموزج طبي متميز يجب أن يحتذي ويعمم بكل القرى والمراكز لتوصيل الخدمة الجامعية إلى كل مكان في المحافظة.