رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كوريا الشمالية ترسل قوات لدعم الحرب الروسية ضد أوكرانيا

الرئيس الروسي وزعيم
الرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية

أعلنت وكالة التجسس الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية أرسلت قوات لدعم الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

 وإذا تم تأكيد هذه الخطوة، فإنها ستدخل دولة ثالثة في الحرب وتزيد من حدة المواجهة بين كوريا الشمالية والغرب.

وجاء إعلان كوريا الجنوبية بعد يوم من إعلان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن حكومته لديها معلومات استخباراتية تفيد بأن 10 آلاف جندي من كوريا الشمالية يستعدون للانضمام إلى القوات الروسية التي تقاتل ضد بلاده.

 البحرية الروسية تنقل 1500 من قوات  كورية الشمالية إلى فلاديفوستوك

وقال جهاز المخابرات الوطنية في بيان إن سفن البحرية الروسية نقلت 1500 من قوات العمليات الخاصة الكورية الشمالية إلى مدينة فلاديفوستوك الساحلية الروسية في الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر. 

كما قالت إنه من المتوقع إرسال المزيد من القوات الكورية الشمالية إلى روسيا قريبًا. وقالت وكالة الاستخبارات الوطنية إن الجنود الكوريين الشماليين المنتشرين في روسيا حصلوا على زي عسكري روسي وأسلحة ووثائق هوية مزورة.

 وأشارت إلى إنهم يقيمون حاليًا في قواعد عسكرية في فلاديفوستوك ومواقع روسية أخرى مثل أوسورييسك وخاباروفسك وبلاغوفيشتشينسك، ومن المرجح أن يتم نشرهم في ساحات القتال بعد استكمال تدريبهم على التكيف.

ونشرت وكالة المخابرات الوطنية على موقعها على الإنترنت صورا بالقمر الصناعي وصورا أخرى تظهر ما تسميه تحركات سفن البحرية الروسية بالقرب من ميناء كوري شمالي وتجمعات جماهيرية مشتبه بها لكوريا الشمالية في أوسورييسك وخاباروفسك في الأسبوع الماضي.