رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدينة الأقصر تواصل حملات نظافة الشوارع لرفع كفاءة الطرق (صور)

أعمال النظافة بالأقصر
أعمال النظافة بالأقصر

شن اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، اليوم السبت، جولة ميدانية لمتابعة تنفيذ عدد من الحملات المكبرة لنظافة بدالشوارع الجانبية والرئيسية بمدينة الأقصر، ورفع الأتربة والمخلفات الصلبة، وذلك لرفع كفاءة الطرق ومستوى النظافة والتجميل في الأقصر.

رفع 30 طنا من المخلفات الصلبة والأتربة

وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أن الحملات استهدفت مناطق حي جنوب وحي وسط وشارع أحمد عرابي ومنطقة الفيروز وخلف نادي الشعب وخلف المستشفى الدولي ومنطقة السجل العيني، وسط مدينة الأقصر.

وأضاف رئيس مجلس مدينة الأقصر، أن الحملة أسفرت عن رفع 30 طن من قمامة وتراكمات ومخلفات الترعة العالية المستجدة، بجانب قص الأشجار ورى على الطرق الرئيسية والجانبية بمدينة الأقصر، مشيرًا إلى أن أعمال حملات النظافة تمت بمعدات وأجهزة المدينة.

توفير بيئة نظيفة للمواطنين بالأقصر

وجه "الشرابي" مسؤولي النظافة بحي جنوب الإهتمام بكنس الأتربة الناعمة أعلى الأرصفة بجوار سور السكة الحديد فضلا عن أعمال الكنس بمحيط الحاويات وأسفل البلدورات وتفريغ الحاويات بالكامل، وإصلاح بعض احواض الزراعات بشارع فايزة أبو النجا (الصنايع)، للظهور بالمظهر اللائق وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

وأكد اللواء علي الشرابي، على الاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري للمدينة وكافة الشوارع في مدينة الأقصر، ورفع التراكمات والمخلفات من الطرق، وذلك تحت إشراف مدير المرافق بمدينة الأقصر، ومشرفى النظافة والتجميل في الأقصر.

محافظ الأقصر يشدد برفع كفاءة مستوى النظافة

وأشار رئيس مجلس مدينة الأقصر، إلى أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة الاهتمام برفع كفاءة مستوى النظافة لإحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بجانب رفع كفاءة الطرق وتأهيلها لتسهيل الحركة المرورية، وضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة لهم بصورة جيدة وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة.

ومن جانبه، قال المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، إن وزير التنمية المحلية، والحكومة المصرية بكل وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها محافظة الأقصر، تعمل على قدم وساق لسرعة تحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقى فى مستوى النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وكافة المناطق بالمحافظة.

IMG-20241019-WA0030
IMG-20241019-WA0026
IMG-20241019-WA0027
IMG-20241019-WA0024
IMG-20241019-WA0023