رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القليوبية.. حملة «بداية» قدمت مليون و707 آلاف خدمة مجانية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلن الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تقديم مليون و707 آلاف و626 خدمة طبية قدمتها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» حتى مساء أمس منذ انطلاقها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه وفقًا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «بداية جديدة لبناء الإنسان» قدمت 272106 خدمات من خلال قطاع الرعاية الأساسية، 323404 خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة.
وأضاف، أن حملة «بداية جديدة لبناء الإنسان» قدمت 382841 خدمة  من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 213508 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، والتي تنوعت بين: "فحص كبار السن، وفحص الأم والجنين، وفحص الأمراض الوراثية، وفحص السمع لحديثي الولادة، وصحة المرأة، وفحص المقبلين على الزواج، وفحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية.

كما قدم قطاع الطب الوقائي  بالقليوبية، خدمات تنوعت بين 91485 تطعيمات روتينية و888 مرور على منشآت غذائية إلى جانب 1728 خدمة خاصة بأعمال صحة البيئة تنوعت بين مرور على حمامات السباحة، ومحطات معالجة المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي.

رعاية الأمومة والطفولة


بالإضافة إلى تقديم 182105 خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف 8398 مواطن خلال القوافل العلاجية، وتقديم 37022 خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.


وأضاف وكيل الوزارة أن حملة «بداية» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها المبادرة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».