رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة لازالة واسترداد أراضي أملاك الدولة جنوب الأقصر "صور"

حملة موسعة لازالة
حملة موسعة لازالة واسترداد أراضي أملاك الدولة جنوب الأقصر "ص

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حملة مكبرة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع المركز جنوب الأقصر، وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولي للموجه 24.

وأوضح محمد رزق رئيس مجلس مدينة إسنا في الأقصر، أن الحملة استهدفت الوحدة المحلية لقريتى  الشغب والدير، حيث اسفرت الحملة  بقرية الشغب عن تنفيذ عدد 4 قرارات إزالة واسترداد عدد 4 حالات بمساحة 190 متر مربع مبانى، بينما أسفرت الحملة بقرية الدير عن تنفيذ عدد  4 حالات تعدي بإجمالي مساحة 424 متر مربع مباني و928.200 متر مربع  استصلاح  وزراعة.


مواصلة تنفيذ حملات الإزالة في الأقصر

وأكد  رئيس مدينة إسنا في الأقصر، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه شارك فى الحملة عبد الرحيم طايع نائب رئيس المركز بالتنسيق مع رئيسي مجلس قروي الشعب والدير.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية للمركز، أن حملة الإزالة تمت بمعدات وأجهزة الوحدة المحلية، وذلك في وجود قوة أمنية من مركز شرطة إسنا، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

التصدى لأعمال البناء المخالفة في الأقصر

وأشار رئيس مركز إسنا، أنه يأتى ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

IMG-20241020-WA0018
IMG-20241020-WA0022
IMG-20241020-WA0019
IMG-20241020-WA0020