رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استرداد 17 حالة تعد علي أراضي أملاك الدولة بالأقصر (صور)

حملات استرداد أراضي
حملات استرداد أراضي الدولة بالأقصر

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حملة موسعة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع المركز غرب الأقصر، وذلك ضمن خطة اعمال المرحلة الأولي للموجه 24.

وأوضح علي عثمان رئيس مركز ومدينة ارمنت، أن الحملة استهدفت قرية السلام، حيث أسفرت عن استرداد 17 حالة تعدى علي اراضي املاك الدولة من الحالات الغير مستوفاة للضوابط والشروط،  مشيرًا إلى أنه تمت حملة الإزالة بمعدات الوحدة المحلية، وذلك في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

 حملات النظافة في الأقصر

وأضاف رئيس مدينة أرمنت، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه شارك فى الإزالة مدير وموظفى المتابعة ومشرفى التنظيم ومدير الحملة بالمركز  ومشرف حمايه الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.

وأشار رئيس مركز أرمنت، أنه يأتى ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.

التصدى لأعمال البناء المخالفة في الأقصر

ومن جانبه ووجه محافظ الأقصر على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدى بكل حسم للتعديات، وذلك من خلال المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأشار المحافظ، إلى أنه يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

إنطلاق أعمال الموجة 24 في الأقصر

يذكر أن الموجة 24 انطلقت أمس السبت وتستمر حتى 27 ديسمبر القادم، حيث تبدأ تنفيذ الموجة 24 على 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 12 أكتوبر الجارى وحتى 1 نوفمبر المقبل.

IMG-20241013-WA0010
IMG-20241013-WA0012
IMG-20241013-WA0011
IMG-20241013-WA0017