رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيسة وزراء الدنمارك تجرى زيارة سياحية لمحافظة الأقصر

رئيسة وزراء الدنمارك
رئيسة وزراء الدنمارك في زيارة سابقة للأقصر

تجرى رئيسة وزراء الدنمارك، ميته فريدريكسن، زيارة سياحية مع أفراد عائلتها، لمحافظة الأقصر، وذلك لزيارة عدد من المقاصد السياحية والأثرية والمشروعات الطبية في مدينة الأقصر.

رئيسة وزراء الدنمارك في زيارة للأقصر

ومن المقرر وصول رئيسة وزراء الدنمارك إلى محافظة الأقصر، خلال الساعات القليلة القادمة، حيث تستغرق رحلاتها في مدينة الأقصر، 3 أيام، بصحبة وزوجها بو تينبيرج ونجله، للاستمتاع بمشاهدة المناطق السياحية والأثرية التى تتمتع بها محافظة الأقصر.

حيث تشهد زيارة ميته فريدريكسن، معبد الكرنك في الأقصر، ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، ومعبد حتشبسوت والرامسبوم والمقابر الملكية لسيتى الأول ومقبرة نفرتارى وتوت عنخ آمون بوادى الملوك والملكات، وزيارة معبد مدينة هابو وتمثالى ممنون.

تفقد المنشآت الصحية في الأقصر

كما أنه من المقرر أجرى جوله تفقدية لعدد من المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر، وذلك في إطار التعاون بين البلدين في المجال الطبي، حيث يرافقها خلال الجوله التفقدية المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة.

الزيارة الثانية لمحافظة الأقصر

ويذكر أن هذه الزيارة الثانية لرئيسة وزراء الدنمارك لمحافظة الأقصر، حيث سبق وأن زات المحافظة مطلع عام 2023 فى رحلة سياحية، وقامت خلالها بزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية، والتقت بالفنان التشكيلى، سيد المطعني، شيخ النحاتين، داخل منزله في البر الغربي، حيث قدم لهما بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية.

وعقب الزيارة عبرت رئيسة وزراء الدنمارك، عن عن سعادتهما بزيارة مدينة الأقصر وآثارها المبهرة، والإعجاز الهندسي في طريقة بناء المعابد، وتشييد المقابر الملكية، وتاريخ مصر القديم وعراقة شعبها وحضارتها العظيمة.