رئيس التحرير
خالد مهران

الهلع يصيب أولياء أمور إحدى المدارس بعد انتشار «البق».. والتعليم: شائعة

وزير التعليم
وزير التعليم

سيطرت حالة من القلق والتوتر على طلاب وأولياء أمور مدرسة إبراهيم الرفاعى التجريبية المتميزة بالتجمع الأول، بعد أن تردد وجود لحشرة «البق» بفصول المدرسة.

وأكد أولياء أمور طلاب مدرسة إبراهيم الرفاعي التجريبية المتميزة بالتجمع الخامس، تعرض أبنائهم للدغ وقرص حشرات.

 

 


وأكدت إحدى أولياء الأمور أنها فوجئت بعودة نجلها من المدرسة، وجود علامات متفرفقة تشبه الحساسية والتورم، وهو ما دفعها لعرضه على الطبيب الذى أكد أنه بفعل لدغ حشرة« البق».
وأضافت ولية الأمر أنها فوجئت أن هناك أكثر من طالب تعرض للقرص، وبناءا عليه توجه عدد كبير من أولياء الأمور لإدارة المدرسة لإيجاد حل لهذه المشكلة.
كما أضاف أحد أولياء الأمور أنه اضطر لمنع نزول أبنائهم للمدرسة من يوم الثلاثاء الماضي خوفا من انتقال العدوي للمنزل، وأنه بالرغم من قيام إدارة المدرسة برشها إلا أن حالة الخوف مازالت تسيطر علينا خاصة أن جميع الطلاب مجبره على النزول يوم الاحد القادم، لإجراء امتحان شهر أكتوبر.

ومن الجدير بالذكر أعلنت إدارة مدرسة إبراهيم رفاعى التجريبية المتميزة، تعقيم أنه تم تعقيم المدرسة، وذلك بناءًا بناء على تعليمات الدكتورة إيمان عبدالله مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، وما وعدت به أولياء الأمور لتعقيم  المدرسة للوقاية، وقد قام جهاز المدينة البدء اعمال التعقيم اليوم من يوم الخميس الخامسة مساءً برش وتعقيم الفناء والزرع خارج المدرسة، بخلاف الفصول.

وقد أكدت ناريمان احمد القائم بأعمال مديرة المدرسة، سوف يتم استكمال أعمال التعقيم على مدار 3 ايام متتالية بدأ من يوم الخميس حتى السبت، وذلك استغلالًا  عدم وجود الطلبة داخل المدرسة أثناء العطلة الأسبوعية.
وقد أشارت الدكتورة إيمان عبدالله بأنها تنفذ ما وعدت به علي الرغم من عدم وجود أي حشرات حسب ما جاء من تقرير الصحة المدرسية والتأمين الصحي وجهاز المدينة بنفي تلك الشائعة ولكن تم تعقيم المدرسة للوقاية ولكي يطمئن قلوب أولياء الأمور.
وقد قام بالاشراف على أعمال التعقيم إيمان جبريل مدير إدارة المتابعة، جيهان عبدالله متابعة الإدارة، مصطفى خفاجة مدير أمن الإدارة، بدران من أولياء الأمور ومدرسين المدرسة والعمال.