رئيس التحرير
خالد مهران

تنظيم قوافل طبية بالعيادات المتنقلة للفرق الطبية في الأقصر (صور)

العيادات المتنقلة
العيادات المتنقلة في الأقصر

أعلنت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم السبت، عن تنفيذ عدد من القوافل الطبية وفرق التوعية والتواصل المجتمعي للمترددين بمدن ومراكز الأقصر، وذلك ضمن مبادرة 100 يوم صحة، لتقديم خدمة طبية مجانية للمرضى بقرى الأقصر.

العيادات المتنقلة تواصل فحص المواطنين بالمجان

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في محافظة الأقصر، أن الفرقة الطبية المتحركة استهدفت ساحة الشيخ الطيب التابعة لإدارة القرنة الصحية غرب الأقصر، كما استهدفت إدارة إسنا الصحية بوحدة كيمان ومكتب صحة إسنا جنوب الأقصر، وكذلك ديوان عمرون بالبغدادي التابع لإدارة البياضية الصحية شرق الأقصر.

وأضاف وكيل وزارة صحة الأقصر، إلي أن القوافل الطبية وفرق التوعية الصحية، تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال- الباطنة – الجراحة- تنظيم اسرة- والنساء والتوليد- الأسنان»، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أن عيادات الكشف تضم نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة.

الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في الأقصر

وأكد مدير مديرية صحة الأقصر، علي أن الهدف من القوافل الطبية هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع في محافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن القوافل تضم تخصصات متعددة بالإضافة إلى إجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

وأضاف الدكتور أحمد أبو العطا، علي تقديم الخدمات الطبية من خلال القوافل الطبية، بإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية متمثلة في وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

وأكد وكيل صحة الأقصر، علي أن حملة "100 يوم صحة" تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في مختلف المناطق في الأقصر، بما في ذلك المناطق النائية، من أجل تحسين صحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في كل ربوع المحافظة وخاصة المناطق النائية.

وأشار مدير مديرية الصحة، إلى أنه يأتي ذلك  فى ضوء المبادرة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وفي إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان، وتحت توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لفحص وعلاج الأمراض المزمنه والاكتشاف المبكر  للاعتلال الكلوى.

جهود مديرية الصحة في الأقصر

ومن جانبه أشاد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، بالجهود المكثفة التي تبذلها مديرية الصحة في الأقصر، ضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

FB_IMG_1729927024906
FB_IMG_1729927034240
FB_IMG_1729927005774
FB_IMG_1729926989677
FB_IMG_1729927000060