رئيس التحرير
خالد مهران

«تعليم الأقصر» توزع مصاحف بلغة الإشارة على الطلاب ذوي الهمم

توزيع مصاحف بلغة
توزيع مصاحف بلغة الإشارة بالأقصر

«تعليم الأقصر» توزع مصاحف بلغة الإشارة على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر، اليوم السبت، تكريمًا لطلاب الصم وضعاف السمع من أبناء مدرسة الأمل وطلاب مدرسة طه حسين للمكفوفين في الاقصر، من خلال توزيع مصاحف بلغة الإشارة وحقائب مدرسية على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الأقصر.

توزيع مصاحف بلغة الإشارة على الطلاب أصحاب الهمم

وأوضح الدكتور صفوت جارح وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الأقصر، أنه تم توزيع مصاحف بلغة الإشارة على طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع في الأقصر، كما تم أيضًا تسليم حقائب مدرسية بمحتوياتها لطلاب مدرسة طه حسين للمكفوفين مقدَمة من مؤسسة حياة كريمة ضمان مبادرة "عودة المدارس".

وأضاف وكيل وزارة تعليم الأقصر، أن توزيع نسخة من المصحف الشريف بلغة الإشارة، يسهل على أبنائنا تصفح كتاب الله وتدبّر معانيه بكل يسر وسهولة، مشيدًا بنسخة كتاب الله بلغة الإشارة وأهميتها لمساعدة أبنائنا من الصم والبكم على تعلم كتاب الله.

الاهتمام والتواصل

واكد مدير مديرية التربية والتعليم في الأقصر، علي اهتمام المديرية المتابعة المستمرة للطلاب والطالبات من أصحاب الهمم بمدارس الأقصر، والعمل على مزيد من الارتقاء بتلك المدراس، لما تؤديه من دور مهم، بالاضافة إلى بحث جميع المشكلات والمعوقات ووضع الحلول المناسبة لها.

كما هنأ وكيل تعليم الأقصر، الحضور بمناسبة الاحتفال بذكر نصر السادس من أكتوبر، الذي أعاد لمصر أرضها وعزتها في معجزة عسكرية في تاريخ المعارك الحربية، مؤكدًا علي أن قواتنا المسلحة ستظل درع الوطن وصمام آمنه وأن بشباب وأبناء مصر المخلصين ستظل قوية نعمل جميعًا ليكون المستقبل أفضل.

وأشار مدير عام التربية والتعليم في الأقصر، إلى أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم وتحت إشراف المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بأهمية تحقيق التواصل والتفاعل مع هذه الفئة بما لهم من حقوق بما يحقق الطمأنينة لهم.

تعليم الأقصر يشارك في ورشة عمل "7 أيام سينما البحر المتوسط"

وعلى صعيد آخر، شارك الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم في الأقصر، في الجلسة الافتتاحية لورشة عمل "7 أيام سينما البحر المتوسط"  في شراكة بين مكتبة الإسكندرية، مكتبة مصر العامة فرع الأقصر، وتعليم الأقصر ممثلًا في توجيه اللغة الفرنسية.

وتدور فكرة ورشة العمل حول عرض مجموعة من الأفلام السينمائية القصيرة التي تتناول القضايا الخاصة بالبحر الأبيض المتوسط من تلوث المياه والهجرة غير الشرعيهة وما شابهها من قضايا، في محاولة لتعليم الطالب النقد الفني الموضوعي على أن يتم التصويت بعد عرض كل فيلم من الأفلام المعروضة.

FB_IMG_1729934291634
FB_IMG_1729935916877
FB_IMG_1729934286563
FB_IMG_1729934270967
FB_IMG_1729935934590