رئيس التحرير
خالد مهران

أبل تقدم مليون دولار مكافأة لمن يقوم بهذا الأمر

أبل
أبل

أعلنت شركة أبل دعوتها لجميع الباحثين الأمنيين أو أي شخص لديه اهتمام وفضول فني؛ لأداء تحقيق مستقل خاص بهم.

لقد تم تحدي الجمهور لاختبار أمان "حساب السحابة الخاصة"، والخوادم التي ستتلقى ومعالجة طلبات المستخدم لاستخبارات أبل عندما تكون مهمة الذكاء الاصطناعى معقدة للغاية لمعالجة الجهاز.

وفقًا لشركة أبل، يتميز النظام بالتشفير من طرف إلى طرف وحذف طلب المستخدم فورًا بمجرد الوفاء بالمهمة.

وهناك دفعات مختلفة لاكتشافات معينة، لكن مليون دولار يذهب إلى أي شخص يمكنه تشغيل رمز على النظام دون اكتشاف الأجزاء الحساسة والوصول إليها.

ما هو نظام أبل لتقنية الذكاء الاصطناعي؟

Apple Intelligence هو نظام ذكاء اصطناعي مدمج قادم إلى iPhone 16 و15 Pro و15 Pro Max في وقت ما من الأسبوع المقبل.

تم الكشف المنتج الذي يعمل بذات منظمة العفو الدولية في سبتمبر، مما يكشف عن ميزات جديدة لفرز الرسائل والكتابة التوليدية وإنشاء رموز تعبيرية فريدة من نوعها.

ولكن فقط أولئك الذين لديهم هواتف iPhone 15 المتطورة و iPhone 16 الجديدة، يمكنهم الوصول إلى النظام الأساسي الذي طال انتظاره.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook إنه يمثل "فصلًا جديدًا في Apple Innovation".

ما يعنيه هذا بالنسبة لك كعميل، هو أنه يمكنك توقع العثور على المزيد من الذكاء الاصطناعي مع تطبيقاتك وأجهزةك من الآن فصاعدًا.

وتركز شركة Apple Intelligence إلى حد بعيد على ما يسمى نماذج الذكاء الاصطناعي "التوليدي"، والتي تسمح للمستخدمين بإنشاء نص أو صور من مطالبات، وتريد أبل التأكد من أن النظام آمن.

وسبق أن سمحت شركة أبل فقط لمدققي مراجحة حسابات الطرف الثالث في حسابها السحابي الخاص، ولكن الآن يمكن لأي شخص أن يأخذ طعنًا عليها.

ستدفع شركة أبل 100000 دولار لأي شخص يمكنه تنفيذ رمز "غير مهتم" - أو طلبات التعليمات البرمجية التي لم يتم التحقق منها من قبل الشركة.

يمكن لأي شخص يمكنه الوصول إلى بيانات طلب المستخدم أو معلومات حساسة أخرى حول المستخدم خارج "حدود الثقة" - وهي حدود حيث تغير بيانات البرنامج أو التنفيذ مستوى "الثقة" - ما يصل إلى 250 ألف دولار.

وإذا تمكن شخص ما من الحصول على "الوصول إلى بيانات طلب المستخدم أو معلومات حساسة أخرى حول المستخدم خارج حدود الثقة"، فسيتلقى 150 ألف دولار.

وتوجد مكافأة صغيرة بقيمة 50000 دولار إذا تمكن أي شخص من اختراق النظام لفضح البيانات بطريق الخطأ أو غير متوقع.