رئيس التحرير
خالد مهران

وزير الخارجية الإيراني: لا حدود لنا في الدفاع عن أراضينا

الجيش الإيراني
الجيش الإيراني

تعليقًا على الهجوم الجوي الإسرائيلي على إيران، اليوم السبت، قال وزير خارجية إيران عباس عراقجي، إن بلاده لا حدود لها عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن مصالحها وسلامة أراضيها وشعبها، حسبما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأكدت إيران في وقت سابق من اليوم، أنها تحتفظ بحقها في الرد على أي اعتداء ولا شك أن إسرائيل ستتلقى ردًا متناسبًا على أي عمل، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

وجاءت تصريحات "عراقجي" بعد أن قصفت إسرائيل مواقع عسكرية في إيران في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، ردًا على هجوم إيراني على إسرائيل أوائل هذا الشهر.

وأعلنت إيران اليوم أنّ ضربات إسرائيلية استهدفت قواعد عسكرية في محافظات إيلام وخوزستان وطهران، وتسببت في "أضرار محدودة".

وأعلن الدفاع الجوي الإيراني، تصديه لهجمات إسرائيلية على نقاط في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، مشيرًا إلى وقوع "أضرار محدودة" في بعض المواقع، يجري التحقيق بشأنها، حسبما أوردت وكالة "مُهْر".

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن انتهاء هجوم دقيق نفذه ضد مواقع عسكرية إيرانية في عدة مناطق، ردًّا على سلسلة من الهجمات التي شنتها إيران ضد إسرائيل، خلال الأشهر الأخيرة، مؤكدًا أن جميع الطائرات المشاركة عادت إلى قواعدها.

وقال بيان للاحتلال إنّ الغارات الجوية، التي تم تنفيذها بناء على توجيه استخباري، شملت مواقع إنتاج صواريخ إيرانية أُطلقت نحو إسرائيل خلال العام الماضي.