رئيس التحرير
خالد مهران

الحماية المدنية تسيطر على حرائق خطيرة بمحافظات الجيزة والإسكندرية والبحيرة والمنيا

الحماية المدنية
الحماية المدنية

تمكن رجال الحماية المدنية بمحافظات الجيزة والإسكندرية والبحيرة والمنيا من السيطرة على العديد من الحرائق، نرصدها في التقرير التالي.

الجيزة

فى هذا الإطار اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الهرم، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات، حيث تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى الهرم، وعلي الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلي المكان وتمت عملية إخماد الحريق، واستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعةـ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

كما اشتعل حريق بالطابق الأرضي بعقار، في منطقة فيصل بالجيزة.
تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد نشوب حريق بشارع العشرين، بمنطقة فيصل.

انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن الحريق اشتعل بالطابق الأرضي لعقار، وتم محاصرة النيران قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والاستماع لأقوال شهود عيان.

الإسكندرية

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى الهرم، وعلي الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلي المكان وتمت عملية إخماد الحريق، حيث تبلغ لرجال الحماية المدنية بالإسكندرية، إخطارًا يفيد بوجود حريق فى شارع مسجد الغفران بمنطقة البيطاش غرب الإسكندرية، وتم إرسال 3 سيارات لإطفاء الحريق والسيطرة عليه وإخلاء العقار من السكان وقطع كافة المرافق عن العقار والعقارات المجاورة، وبالمعاينة الأولية تبين أن الحريق اندلع بسبب ماس كهربائي ولم يسفر عن أي إصابات وتم تحرير محضر بالواقعة واخطار النيابة العامة.

البحيرة

وفى البحيرة تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق  داخل شونة لتخزين المخلفات الزراعية وبالات قش الأرز بمركز كوم حمادة دون حدوث أى إصابات، حيث كانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة.

وبالفحص تبين  نشوب حريق هائل لكميات من المخلفات الزراعية بطريق الطود -إيتاى البارود دون خسائر في الأرواح، وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق للسيطرة عليه ومنع امتداده إلى الاماكن المجاورة، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لاحالتة للنيابة العامة للتحقيق ومعرفة أسباب وملابسات الواقعة.

المنيا

وفى المنيا شهد الطريق الزراعى، نشوب حريق فى سيارة محملة بكراتين بطاطس، أمام إحدى قرى المنيا، وقد تم السيطرة على الحريق دون خسائر بشرية، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، اخطارا من عمليات النجدة يفيد نشوب حريق بسيارة نقل  على الطريق  الزراعي أمام مركز دير مواس، وبالانتقال  أفادت التحريات الاولية نشوب حريق بسيارة رقم 1952 ن ق د  أثر ماس كهربائي بالسيارة، مما أسفر عن حريق  محتويات السيارة، دون أضرار بشرية، بعدما انتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، وتم التحفظ على السائق والسيارة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.