رئيس التحرير
خالد مهران

تعرف على عقوبة شاب تسبب فى انقطاع الاتصالات الهاتفية بأسيوط

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قضت محكمة جنايات أسيوط الاقتصادية بمعاقبة شاب بالسجن لمدة ثلاث سنوات، وتغريمه مبلغ خمسين ألف جنيه، والزمته المصاريف، وأمرت بإيقاف عقوبتى السجن والغرامة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ ذلك الحكم.

انقطاع الاتصالات

أسندت النيابة العامة لشاب أسيوط، أنه بدائرة مركز أبنوب التابعة لمحافظة أسيوط، تسبب عمدًا فى انقطاع الاتصالات الهاتفية، بأن قام بقطع وإتلاف كابلين بلاستيكيين بأطوال مائة وخمسين متر بإحدى المناطق المملوكة للشركة المصرية للاتصالات، مما ترتب على ذلك انقطاع الخدمة، ووجهت النيابة العامة لشاب أسيوط تهمة الاتلاف العمد لخط من خطوط الاتصالات المخصصة للبنية الأساسية للشركة المصرية للاتصالات.

خدمات الإنترنت

انكشفت الواقعة بعد تلقى مسئولى الشركة المصرية للاتصالات بمحافظة أسيوط شكاوى تفيد انقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت بعزبة الأفندي بقرية عرب العوامر بمحافظة أسيوط.

تحريات المباحث

على الفور انتقل إلى مكان البلاغ المهندس محمد عبد المعز كون ذلك اختصاصه الإدارى بفحص البلاغات، فوجد قطعًا بكابلين بلاستيك من البوكس الموجودة فيه، وبسؤاله للأهالى عن القائم بذلك الفعل المؤثم أخبروه أن شاب أسيوط هو من فعل ذلك، وبإجراء خالد تاج معاون مباحث مركز أبنوب التحريات اللازمة، دلته على قيام المتهم بارتكاب الواقعة عمدا، وأنه ترتب على فعله انقطاع الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت.

النيابة العامة

حُرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة قررت تشكيل لجنة للفحص، فتوصلوا إلى أن الكابلات هوائية وتستخدم فى نقل الخدمة التليفونية لعملاء الشركة المصرية للاتصالات من بوكس الخدمة إلى موقع العملاء، وأن مقايسة اصلاح العطل الذى نجم عن ذلك الحادث تقدر بحوالى 1540 جنيه.

جنايات أسيوط

بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات أسيوط الاقتصادية مثل المتهم بوكيل عنه محام، الذى دفع بأنتفاء ارتكاب المتهم للواقعة، وعدم توافر القصد الجنائي لديه، وقدم حافظة مستندات طويت على كتاب من الشركة المصرية للاتصالات، اثبت فيه قيام المتهم بسداد  نفقات رد الشئ لأصله وقيمة قطع الكابل وجميع مستحقات الشركة ليست لها أية مبالغ اخرى، وطلب انقضاء الدعوى الجنائية قبل المتهم، وصممت النيابة العامة على الطلبات، وبعد تداول الجلسات قضت المحكمة بالحكم المتقدم.