رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفات صحية تساعدك على نمو عضلاتك


يعتقد معظم الشباب أن أقرب طريق للحصول على عضلات مفتولة وجسد رشيق هو الجيم فقط ، ولكن هذه التمارين لن تفيدك إذا لم تنتظم على تناول أطعمة تساعد عضلات على النمو.

إليكم وصفات صحية لأطعمة تسبب نمو العضلات:

- وصفة البطاطا الحلوة مع دجاج تاكو:
تمد تلك الوصفة المكسيكية الجسم بالطاقة، و لكن بدلاً من استخدام الذرة أو القمح في مكوناتها، يمكن استخدام البطاطا الحلوة، حيث تمثّل مصدر طاقة كبير.

- وصفة الدجاج المحشي وخبز الشوفان:
إن تناول البطاطا الحلوة مع الدجاج المحشي، يمثل قيمة غذائية عالية، لاحتوائها على البروتين، والذي يمد الجسم بالطاقة و يساعد على نمو العضلات.
كما أن إضافة خبز الشوفان بجانب الوجبة، يضمن حصول الجسم على الكربوهيدرات اللازمة.

- وصفة التفاح الأخضر والكعك والبطاطا:
تعتبر تلك الوصفة وجبة خفيفة يمكن تناولها ما بين الوجبات، أو كإفطار متأخر، حيث تحتوي على الكعك، والبطاطا الحلوة، والتفاح الأخضر، لتضمن حصول جسمك على النشاط اللازم لليوم.

- وصفة بيتزا الدجاج: تحتوي تلك الوجبة على كمية جيدة من البروتين والكربوهيدرات، فبالإضافة لاستخدام الدجاج و عجينة البيتزا، يمكن استخدام والبطاطس، والتفاح، وجبن الماعز أيضاً أثناء تحضير البيتزا.

- وصفة الدجاج المشوي مع جبن الماعز: يمكن إعداد الدجاج المشوي مع جبن الماعز والبطاطا الحلوة والخضراوات التي يمكن اختيارها بحسب رغبة الشخص، فهي تعد وجبة مثالية للحفاظ على الوزن، ومده بالطاقة، و كذلك تنمية العضلات.