رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد منير على مسرح عرائس الصاوي


تقدم الساقية مساء اليوم السبت 31 يناير على مسرح قاعة النهر اليوم لأول مرة أولى حفلات مسرح عرائس محمد منير، وهى فكرة المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مدير الساقية. الصاوى يستعد للحفل من أكثر من شهر وقال محمد فوزى مصمم عرائس الفريق، إن المهندس محمد الصاوى هو من قام بنفسه بتصميم العروسة الخاصة بالفنان محمد منير، فهو صاحب فكرة انضمام الكينج لفريق مشاهير مسرح عرائس الساقية، لافتا إلى أنه بدأ فى إعدادها منذ شهر تقريبا، ويستعد لتقديمها بـ14 أغنية، بعد الحصول على موافقة رسمية من الفنان محمد منير، مؤكدا ترحيبه بهذا الأمر إذا كان سيضفى سعادة على الجمهور.

درس الصاوى وفريقه مكانيزم حركة الكينج على المسرح أولا ثم شرع فى تصميم العروسة لضبط حركاتها لتكون مطابقة لحركاته، مشيرا إلى أنه يستخدم خامات كثيرة لتصنيع هذه العرائس بداية من الخشب والحديد والخيوط والطمى، لافتا إلى أنه ما بين الحين والآخر يقومون بتصميم أفكار جديدة ومسرحيات كان آخرها ما قدموه فى مهرجان الشيكولاتة، حيث قدموا مسرحية جديدة للأطفال من عرائس الماريونيت.

يذكر أن العمل بمسرح الساقية للعرائس بدأ منذ العام 2006 بمسرحية "الماسورة الكبيرة" تأليف المهندس محمد الصاوى، وبعد حوالى عام بدأ مشروع "أم كلثوم تعود من جديد"، واستمر من
وقتها حتى الآن، ويتم تقديم حفلة شهرية فى الخميس الأول من كل شهر تعرض فيه الساقية مسرح عرائس لأم كلثوم وفرقتها كاملة.