رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القومي لحقوق الإنسان يدعو لمؤتمر دولي لمواجهة الإرهاب


أصدر المجلس القومى لحقوق الإنسان، بيانا رسميا، يؤيد فيه المسيرة التضامنية التى تُجرى اليوم بفرنسا ضد الإرهاب، والتى جاءت في أعقاب العدوان الإجرامى الإرهابي علي محررى صحفية "شارلي إيبدو" الصحيفة الأسبوعية الساخرة وهم يؤدون عملهم داخل الصحيفة .

وأدان المجلس، العملية الإرهابية التى استهدفت محررى الصحيفة، والتى تتنافي كليا مع جمييع الشرائع ومواثيق وعهود حقوق الإنسان، وتعد انتهاكا للحق في الحياة الذى هو أسمى حقوق الإنسان، وتعتبر المشاركة الدولية الواسعة اليوم في المسيرة هى رفض دولي للإرهاب بجميع أشكاله.

كما أوضح المجلس في بيانه له اليوم الأحد، أن هذه العمليات الإرهابية، تؤكد أن الإرهاب لا وطن له ولا دين له ويستهدف جميع دول العالم مما يستوجب التعاون والتضامن بين جميع دول العالم علي جميع المستويات لاستئصال هذه الظاهرة التى تسعى لنشر الدمار والفوضي وزعزعه الأمن والاستقرار في العالم.

ودعا المجلس القومى لحقوق الإنسان السيد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، الدعوة إلي مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب بمشاركة جميع دول العالم وبحضور منظمات المجتمع المدنى لوضع كافة التدابير والإتفاقيات اللازمة لإستئصاله وبحث سبل التصدى لهذه الظاهرة .